منخفض قطبي يؤثر على سورية السبت المقبل وثلوج متوقعة على ارتفاعات منخفضة

منخفض قطبي يؤثر على سورية السبت المقبل وثلوج متوقعة على ارتفاعات منخفضة

data-full-width-responsive="true">

إعمار سورية :

 

 توقعت مواقع الارصاد الجوية العالمية تأثر سورية بمنخفض قطبيعالي الفعالية  وذلك بدءا من يوم السبت المقبل وحتى الإثنين، مع أمطار جيدة على كامل الأراضي السورية وثلوج على إرتفاعات منخفضة قد تشمل دمشق.


اليوم الأربعاء منخفض جوي سريع التأثير جيد الفعالية على السواحل السورية والمناطق الشمالية الغربية ومتوسط الفعالية على الوسط وضعيف على دمشق وباقي المناطق السورية، يبدأ تأثيره ظهراً على السواحل السورية ويمتد ليلاً ليشمل المحافظات الشمالية و الوسطى.

وفي آخر ساعات الليل وصباح الخميس تمتد الهطولات لدمشق و المناطق الجنوبية , وخلال ساعات ظهر الخميس يبدأ المنخفض بالتلاشي عن دمشق و أغلب المناطق السورية عدا الساحلية تبقى الأمطار مستمرة على فترات وثلوج على إرتفاع 1400 متر في ريفي دمشق الغربي و الشمالي.

وإعتباراً من ساعات ليل الخميس تدخل الأمطار دمشق العاصمة إن شاء الله والمحافظات الجنوبية ولكنها للأسف لن تستمر طويلاً بالنسبة للجنوب السوري لتنتقل الفعالية سريعاً من جديد نحو السواحل السورية و المناطق الشمالية و الشمالية الغربية و الشمالية الشرقية " حلب إدلب شمال الرقة وشمال الحسكة " من سوريا وحماه بفعالية عالية ونحذر من غزارة الأمطار بهذه المناطق.
 


Click Here To See More