بأسعار تقل 25 بالمئة عن السوق.. بردى للصناعات المعدنية تطرح منتجاتها في الأسواق المحلية

بأسعار تقل 25 بالمئة عن السوق.. بردى للصناعات المعدنية تطرح منتجاتها في الأسواق المحلية

إعمار سورية :

من مقرها المؤقت في معمل القوالب التابع لها بمنطقة حوش بلاس أنهت كوادر الشركة العامة للصناعات المعدنية /بردى/ تجميع أول دفعة برادات منزلية وغسالات اوتوماتيكية وطباخات ليزرية للعام الحالي وبدأت بطرحها في الأسواق بعد تعديل أسعارها التي بقيت حسب القائمين عليها منافسة بشكل كبير مقارنة مع مثيلاتها في السوق المحلية.

مدير عام الشركة المهندس /محي الدين عيون/ قال: أن شركة بردى منافس قوي وتقوم بعملية تدخل إيجابي في السوق المحلية عبر منتجات عالية الجودة وبأسعار مدروسة ومنافسة تقل بنسبة 25 بالمئة عن مثيلاتها في السوق المحلية والتي تباع لمؤسسات التدخل الإيجابي منها المؤسسة العسكرية والمؤسسة السورية للتجارة.
وانتقلت شركة بردى منذ أربع سنوات الى المقر المؤقت بعد ان ضرب الارهاب مقرها الرئيسي في منطقة العسالي بأطراف دمشق ودمر خطوط انتاجها حسب المهندس /عيون/ الذي أشار الى أن بدايات عملية التجميع كانت بالبرادات ثم الغسالات وبعدها السخانات الليزرية.
وبلغت قيمة مبيعات الشركة في العام الماضي /600/ مليون ليرة وحققت ربحا بنحو مئة مليون ليرة من المبيعات وغيرها من الاعمال كما ذكر مديرها الذي لفت إلى السعي لرفع مستوى المبيعات هذا العام.
وبالنسبة لمقر الشركة الرئيسي المدمر بين /عيون/ ان وزارة الصناعة غير قادرة الآن على اعادة تأهيل الشركة وخطوط الانتاج واعادتها الى وضعها السابق نظراً للتكلفة الكبيرة والتي قد تصل  الى مليارات الليرات لافتا الى وجود رؤية لعملية تشاركية بين القطاعين العام والخاص لعودة الشركة إلى سابق عهدها لتخفيف الأعباء المالية على الوزارة مع امكانية ان يكون الشريك من داخل القطر او من إحدى الشركات الخارجية بطريقة تضمن مصلحة الشركة والبلد ومصلحة الشريك الآخر.
وتستهدف خطة الشركة للعام الحالي إدخال منتجات جديدة على خطوط الانتاج ومنها /المكنسة الكهربائية/ و/ ماكينات الفرم/ و/خلاطات الفواكه/ و/ مبردة الماء/ حسب معاون المدير العام المهندس /بسام سعد الدين/ الذي أشار الى ان الشركة بانتظار المتعهدين والموردين للبدء بتأمين المواد الأولية اللازمة لعملية الانتاج رغم الصعوبات التي تواجهها والمتمثلة بغلاء الاسعار وعدم ثباتها عند حد معين.
وذكر سعد الدين انه في المقر المؤقت يوجد قسم الآلات المبرمجة وهي ثلاث آلات حديثة مبرمجة  هي /السي ان سي/ و/آلة القص بالسلك/ و/آلة الحفر بالشرارة/ وهي تغني بشكل كبير عن المخارط القديمة لافتا الى ان القطاع الخاص يطلب أحيانا من الشركة صناعة بعض القوالب على الآلات الحديثة مقابل اجور منافسة للسوق المحلية.
بدوره اكد مدير معمل البرادات والادوات المنزلية /احمد خالد/ ان  كوادر الشركة قامت خلال الربع الاول من العام الحالي  بتجميع /250/ برادا قياس /24/ و/16/ قدم و/450/ غسالة ديجيتال بوزن /7/و/8/ كيلو وبلونين (فضي وابيض) و(300) طباخ ليزري و(120) مروحة وسوقت  كامل الكمية اما بالنسبة لباقي الادوات فوزعت على صالاتي العرض التابعين للشركة في مدينة دمشق /البرامكة والفردوس/ إضافة إلى المؤسسة العسكرية والسورية للتجارة.
وبين خالد وجود قطع تبديل في مستودع المواد الأولية مع كفالة لمدة سنة لأي براد او غسالة، أما بالنسبة للطباخات الليزرية فيوجد قطع تبديل لربع الكمية مع عدم وجود كفالة.
وعن ميزات منتجات الشركة بين /خالد/ ان تصميم الغسالات يراعي وضع الكهرباء في سورية حيث يتضمن برنامج مختصر مدته /30/ دقيقة للغسيل والتنشيف والفض اختصار للوقت اما بالنسبة للبراد فقد صمم بان تبدأ عملية التبريد بعد 30 دقيقة ليبقى محافظاً على درجة البرودة حتى بعد انقطاع التيار الكهربائي.
وحسب النشرة الصادرة عن الشركة فان سعر البراد 23 قدم بابين متطورا مع مروحة تبريد         /275ر1/ مليون ليرة و براد 16 قدم متطور مع مروحة تبريد/ 175ر1/ مليون ليرة  والغسالة الية 7 كلغ لون ابيض بسعر/325ر1/ مليون ليرة واللون الفضي بسعر/355ر1 / مليون ليرة والغسالة 8 كلغ ابيض /401ر1/ مليون ليرة والفضي /431ر1/ مليون ليرة والطباخ الليزري بسعر/ 90/ ألف ليرة.
أخبار الصناعة السورية - أحمد سليمان