سورية..جميع الحقول النفطية والغازية في مثلث الرقة وحماة وحمص باتت محررة

سورية..جميع الحقول النفطية والغازية في مثلث الرقة وحماة وحمص باتت محررة

إعمار سورية :

أكد رئيس دائرة حقل الثورة السوري، علي إبراهيم، أن جميع الحقول النفطية والغازية في الرقة وحماة وحمص، أصبحت محررة بالكامل، ويتم حاليا العمل للاستثمار فيها بعد إعادة تأهيلها.

وقال إبراهيم في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” إن “كافة حقول النفط التابعة لمحافظة الرقة أو المثلث بين محافظات الرقة وحماة وحمص أصبحت محررة بالكامل ويتم العمل للاستثمار فيها بعد إعادة تأهيلها”.

وأضاف أن “جميع الآبار النفطية مدمرة وكافة البنى التحتية من محطات معالجة مدمرة بالكامل وخطوط النقل مدمرة جزئيا”، مؤكدا أن “إعادة التأهيل تتطلب جهدا كبيرا، وشركات كبيرة”.

وأوضح إبراهيم أن “حقول الثورة كانت في السابق تنتج 6000 برميل نفط يوميا موزعة ضمن حقول فرعية إضافة إلى حقل وادي عبيد القريب من حقل الثورة والذي كان ينتج وحده قبل الحرب 6000 برميل يوميا أي نفس إنتاجية حقول الثورة مجتمعة وهو حاليا ينتج حوالي 2000 برميل نفط”.

وقال إبراهيم إن “إعادة إعمار الآبار تتم وفق عقود موجودة، سواء إن كانت سورية سورية أو سورية مع الأصدقاء من خلال تأهيل حقل الثورة النفطي ومعمل الغاز وتجهيز آبار الغاز والتي كانت محفورة سابقا وقامت بتجهيز حوالي 7 آبار غازية قسم منها أعطى نتائج ايجابية ونأمل ان يكون القسم الباقي كذلك”.

وكشف أن “إنتاج الغاز من حقول الثورة حوالي 1 مليون متر مكعب ويغذي معمل توينان”.