السورية للتجارة :  150 طناً من السكر والرز توزع يومياً بدمشق وحصر التوزيع بأكياس معبئة مسبقاً

السورية للتجارة : 150 طناً من السكر والرز توزع يومياً بدمشق وحصر التوزيع بأكياس معبئة مسبقاً

إعمار سورية :

كشف مدير فرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة لؤي حسن أنه تم تحديد مدة استلام مخصصات السكر والرز على البطاقة الإلكترونية بـ24 ساعة بدلاً من 48 ساعة بالنسبة لفرع دمشق، وذلك لتغطية كل طلبات المواطنين.

وأشار إلى أنه تبينّ في منتصف الشهر الماضي أن أغلبية المواطنين كانت تنتظر لآخر أسبوع لتستلم مخصصاتها وذلك ما زاد الضغط على الصالات، ولذلك تم خفض مدة الاستلام لـ24 ساعة لتمكين جميع المواطنين من الحصول على مخصصاتهم من المواد المدعومة، وفي حال عدم تمكن المواطن من استلام مخصصاته خلال الـ24 ساعة يمكن له إعادة تسجيل الطلب عبر التطبيق المخصص لإعادة إرسال موعد التسليم له.

حسن قال: أصبح لدينا قاعدة بيانات واضحة بناء على عمليات التوزيع التي تمت خلال الشهرين الماضيين، ومن خلالها تبين التوزيع الجغرافي للتوزيع ومواقع تركزه في دمشق بحيث نتمكن من الاستناد عليه لتوزيع المخصصات للصالات وفق الاحتياجات المطلوبة لتغطية جميع المسجلين لطلبات الاستلام في دمشق.

ولفت إلى أنه تم وضع خطة للتوزيع وفق إمكانيات الصالات ومدى استيعابها، وبناء عليه تمت زيادة عدد الرسائل المخصصة للصالات ومنافذ البيع إلى 400 رسالة استلام يومياً بدلاً من 200 رسالة، وبالنسبة للمجمعات الكبيرة فتم رفع عدد الرسائل إلى 600 رسالة يومياً، مع الاستمرار بتمديد أوقات الدوام.

حسن أوضح أن عدد صالات «السورية للتجارة» في دمشق يبلغ 84 صالة ما بين منفذ بيع وصالة ومجمع تجاري ويتم فيها جميعها توزيع مخصصات السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية، بالإضافة إلى إرسال كميات من المادتين إلى الجمعيات التعاونية التي تقوم بالتوزيع للمسجلين لديها، والتي توزع يومياً قرابة الطن الواحد لكل جمعية بينما ما يتم توزيعه يومياً في صالات المؤسسة بدمشق يتراوح ما بين 120 إلى 150 طناً من السكر والرز.

ولفت حسن إلى أن ما تم تنفيذه من خطة الشهرين الماضيين بلغ 95 بالمئة وذلك بعد تمديد التوزيع لثلاثة أيام إضافية لتغطية زيادة الطلب على المادتين نتيجة قيام العديد من المواطنين بالتأخر في تسجيل طلبات الاستلام، أو من قاموا بنقل طلبات الاستلام من صالات في ريف دمشق إلى أخرى في دمشق ما أدى لزيادة الضغط على الصالات في الأيام الأخيرة من الشهر، مضيفاً: كان لدينا لحين منتصف الشهر الحادي عشر قرابة 462 ألف بطاقة سجلت طلبات استلام في دمشق، لينتهي الشهر بـ500 ألف بطاقة.

وأكد مدير فرع دمشق بأنه تم تعبئة كامل المخصصات من المادتين ولن يتم التوزيع إلا بأكياس معبئة مسبقة بوزن كيلو غرام واحد للسكر أو الرز سواء في صالات المؤسسة أم في الجمعيات التعاونية التي توزع أيضاً.

الوطن