رئيس الحكومة : المخطط التنظيمي للقابون ومخيم اليرموك سيعلن بعد 3 أسابيع

رئيس الحكومة : المخطط التنظيمي للقابون ومخيم اليرموك سيعلن بعد 3 أسابيع

إعمار سورية: 

أعلن رئيس مجلس الوزراء عماد خميس أن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون والمخطط التنظيمي لمنطقة اليرموك سيتم الإعلان عنهما للمواطنين في ٢٠٢٠/١/٢.

وبحسب بيان صادر عن المجلس اطلع عليه "موقع إعمار سورية"، أهم مايميز المخطط التنظيمي لمنطقة القابون هو ربط المنطقة التنظيمية للقابون الصناعية بالمنطقة السكنية المقرّة هناك وأتستراد حرستا الدولي الأمر الذي يحقق بيئة استثمارية واعدة لأصحاب تلك المنطقة.

وتم خلال اجتماع عقد اليوم، تقديم عروض حول المخططات التنظيمية المنجزة لمناطق " القابون_اليرموك_جوبر_برزة_عين الفيجة_بسيمة ودير مقرن " توضح الآلية التي تم إتباعها في إعدادها من تحليل للواقع الراهن لكل منطقة وتحديد نسب الأضرار وواقع البنى التحتية والدراسات الميدانية والبدائل التخطيطية المطروحة للوصول إلى مخطط تنظيمي مرن يحقق تنمية عمرانية واجتماعية واقتصادية استثمارية ككل.

وقال المهندس خميس : " لن يطول الوقت لنقول لأهالي مناطق سوار دمشق وريفها ( عين الفيجة وماحولها) هذه رؤية الحكومة التي نقدمها لكم لتعوضكم عن الخسائر التي لحقت بممتلكاتكم بفعل الإرهاب وفق مخطط تنظيمي وعمراني نوعي يعود بالفائدة الاقتصادية عليكم ".

وتم الطلب من الجهات الدراسة استكمال إنجاز المخططات التنظيمية لمناطق جوبر وعين الفيجة وعين الخضراء وبسيمة بما يتوافق مع الخصوصية التي تتمتع بها هذه المناطق من النواحي العمرانية والبيئية والزراعية والسياحية وبما يعوض على أهالي تلك المناطق الأضرار التي أصابت ممتلكاتهم بفعل الإرهاب من خلال مراعاة البعد الاقتصادي والاجتماعي فيها.