منخفض جوي بارد يؤثر على سورية غداً وتحذيرات من عاصفة استوائية نهاية الأسبوع

منخفض جوي بارد يؤثر على سورية غداً وتحذيرات من عاصفة استوائية نهاية الأسبوع

إعمار سورية :

 ساعات بسيطة وتدخل الكتل الماطرة للسواحل اللبنانية ومن ثم للمناطق الجنوبية من سوريا و دمشق العاصمة إن شاء الله وتدخل مع إمتداد ساعات نهار يوم غد الجمعة نحو السواحل السورية وباقي المناطق والمحافظات السورية الداخلية.

وخلال أول ساعات صباح يوم غد حتى ساعات الظهر تكون الأمطار عشوائية وعلى فترات , وبالتالي هناك فترات تشمس أحياناً , وإعتباراً من ساعات بعد الظهر والعصر نتوقع أن تصبح الأمطار شبه عامة ومنتظمة إن شاء الله وذلك بالتزامن مع دخول الكتلة الأبرد.

 المنخفض مصحوب بتسرب رياح باردة , وبفعالية متوسطة إجمالاً لضعيفة , وسيكون مصحوب بهبات رياح نشطة لشديدة خصوصاً على المناطق الجنوبية و دمشق العاصمة مع ساعات المساء و الليل ونعيد وننوه أن الكتلة الأبرد ستدخل المنطقة مع ساعات العصر و المساء و بالتالي تصبح الأجواء باردة بشكل واضح مساءً على كافة المناطق.

يتوقع تساقط الثلوج على إرتفاع 2200 متر صباح الجمعة، وتصبح الثلوج على إرتفاع 1500 متر ليل الجمعة حتى أول ساعات صباح السبت إن شاء الله.

ابتداء من ظهر السبت حتى 4 أيام على الأقل عودة للأجواء المستقرة في كافة المناطق السورية مع إرتفاع تدريجي على درجات الحرارة من جديد وتلامس أيضاً بداية العشرينيات بشكل عام مع أجواء مشمسة وقليلة الغيوم , وويتوقع تأثرنا بمنخفض جوي عالي الفعالية قد يرقى حسب نماذج اليوم لمستوى العاصفة الإستوائية.

صفحة هوى الشام