تعرف على تفاصيل قرار التسريح الجديد

تعرف على تفاصيل قرار التسريح الجديد

إعمار سورية :

أصدرت "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة" أمرين إداريين، الأول يُنهي الاحتفاظ والاستدعاء لبعض الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، والثاني يُنهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والأفراد المحتفظ بهم ولديهم نسبة عجز قدرها 30%.

وأوضح مصدر مسؤول لـ"الاقتصادي"، أن القرار الأول تضمن إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين والمحتفظ بهم، الذين أتموا 3 سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية بتاريخ 1 نيسان 2020، (عدا الخدمة الإلزامية التي مدتها سنة ونصف).

وتابع، أنه بحال إتمام الـ3 سنوات فأكثر بالخدمة الاحتياطية يتم تسريح الضباط المذكورين اعتباراً من 7 نيسان المقبل، أما تسريح الأطباء البشريين الأخصائيين منهم فإن القرار يصدر عن إدارة الخدمات الطبية، وفقاً لإمكانية الاستغناء عنهم.

وحول صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية قبل تاريخ 1 كانون الثاني 2013، فيتم إنهاء الاحتفاظ بهم واستدعائهم بحال كانت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر حتى تاريخ 1 نيسان 2020.

ولفت إلى أن الأفراد وصف الضباط الملتحقين بالخدمة الاحتياطية أو دخلوا الاحتفاظ بعد تاريخ 1/ 1/ 2013 ولو بيوم واحد لا يشملهم القرار، علماً أن التسريح سيكون في 7 نيسان المقبل.

وبالنسبة إلى القرار الثاني، شرح المصدر أنه خاص بصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم، والاحتياط المدني الملتحق، الحاصلين على نسبة معلولية 30%، مع استبعاد من له دعوة احتياطية منهم، مهما كانت مدة خدمتهم الاحتياطية.