عبد الرحيم رحال رئيساً للجنة المركزية للتصدير باتحاد غرف التجارة السورية

عبد الرحيم رحال رئيساً للجنة المركزية للتصدير باتحاد غرف التجارة السورية

data-full-width-responsive="true">

أقر مجلس إدارة "اتحاد غرف التجارة السورية" خلال اجتماعه اليوم، تسمية  عضو مجلس إدارة الاتحاد عبد الرحيم رحال رئيساً للجنة التصدير المركزية في الاتحاد.

وأعلن الاتحاد في تموز الماضي، تشكيل لجنة مصدرين في كل غرفة تجارة تُعنى بتحفيز وتطوير العملية التصديرية، وترتبط بلجنة مركزية، تضم في عضويتها كافة رؤساء اللجان المشكلة في الغرف، إضافة إلى أعضاء من خارج الاتحاد معنيين بعملية التصدير.

ويشغل رحال عضوية مجلس إدارة كل من "المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية"، و"غرفة تجارة حماة"، كما أنه عضو كل من "المجلس الأعلى للتعليم التقاني" في محافظة حماة، واللجنة المركزية للتصدير في "اتحاد غرف التجارة السورية"، و"مجلس الأعمال السوري الروسي".

وهو مالك ومؤسس "مؤسسة عبدالرحيم رحال للتوريدات والخدمات النفطية" بنسبة 100%، والتي تأسست عام 2008 وأصبحت في عام 2018 مؤهلة لدى "وزارة النفط" والشركات والمؤسسات التابعة لها، كما أنه شريك مؤسس في شركة عبدالرحيم رحال وشريكه "رحال للتجارة والصناعة" في محافظة حماة والتي بدأ إنتاجها في مايو (أيار) 2011، وتبلغ نسبته في الشركة 50%.

وهو أيضاً مدير عام وشريك مؤسس في "شركة بيرجا الشرق" بالجمهورية العربية السورية، ويمتلك فيها 400 حصة بنسبة 40%.

شغل منصب وكيل معتمد لـ"المؤسسة العامة للتبغ" من الدرجة ممتازة، ورئيس باعة التبغ والتنباك في المنطقة الجنوبية، وكان عضواً في "مجلس الأعمال السوري البولندي"، و"ومجلس الأعمال السوري الإيراني".