اتحاد المصدرين كعادته ينجز .. مركز صادرات ومستودعات وشركة شحن في الإمارات خلال أسابيع

اتحاد المصدرين كعادته ينجز .. مركز صادرات ومستودعات وشركة شحن في الإمارات خلال أسابيع

إعمار سورية :

أكد رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح، أنه وخلال أسابيع سيظهر مركز الصادرات ومستودعات التخزين وشركة الشحن التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح السواح أن أعضاء الاتحاد المتواجدين ضمن وفد رجال الأعمال السوريين في الإمارات بدأ ومنذ الامس بسلسلة لقاءات لتنفيذ الخطة التي وضعها، مشيراً إلى أن الوفد لازال متواجداً في الإمارات من أجل متابعة إحداث مركز الصادرات.

وحضر التصدير بقوة في لقاء ملتقى القطاع الخاص السوري الإماراتي الذي عقد اليوم في مدينة أبوظبي، بعدما رحب الجانب الاماراتي بما طرحه رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح عن العمل لاقامة شركة نقل ومركز للصادرات السورية في الامارات .

وأكد السواح، أنّ شركة النقل ستكون من الحجم الكبير وهذا يعني أنها ستعمل بشكل اقليمي في الاستيراد والتصدير من والى وعبر البلدين . في حين سيعزز مركز الصادرات السوري في الامارات  منوجود المنتجات السورية في أسواق دولة الامارات ما سيفسح المجال ايضا للانتقال بها الى أسواق الدول الاخرى انطلاقا من دبي أو أبو ظبي  .  

ورأى رئيس اتحاد المصدرين، أن زيارة الوفد الاقتصادي الى أبوظبي  هي من جزء من الحراك الذي تقوم به سورية  للتلاقي الاقتصادي مع الدول الأخرى بشكل مدروس وبما يحقق قيم مضافة للاقتصاد السوري الذي بدأ يخرج من الحرب ويسير في طريق التعافي .

وإن اقامة مركزللصادرات السورية في دبي يتضمن مستودعات ضخمة مرتبط بشركة نقل بري بحري على مستوى عالي بين المصدرين السوريين ورجال الاعمال الاماراتيين , سوف يساعد على نمو حركة الصادرات السورية من خلال شبكة النقل الى دول الخليج والابحار بالسلع الى شرق اسيا

الاقتصادي