محافظة دمشق : تعديل قرار إغلاق الأسواق جاء بناء على مطالب أعضاء مجلس الشعب وغرفة التجارة وشكاوي المواطنين وبعد دراسة نتائجه عل الأرض

محافظة دمشق : تعديل قرار إغلاق الأسواق جاء بناء على مطالب أعضاء مجلس الشعب وغرفة التجارة وشكاوي المواطنين وبعد دراسة نتائجه عل الأرض

إعمار سورية :

قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق سمير الجزائرلي إن تعديل مواعيد فتح وإغلاق الفعاليات التجارية  جاء بناء على طلب أعضاء مجلس الشعب، وأعضاء غرفة تجارة دمشق، والشكاوى التي وصلت المحافظة من المواطنين، وبناء على دراسة نتائج تطبيق القرار على أرض الواقع.

وأشار إل أنه بناء عل ذلك تم اجتماع المكتب التنفيذي برئاسة محافظ دمشق عادل العلبي، وتم الوصول إلى هذا التعديل، مؤكداً  أنه لا يوجد ما يمنع من التعديل على القرار في حال اقتضت الحاجة وبما يخدم المصلحة العامة.

وكان عدد من السادة أعضاء مجلس الشعب عن محافظة دمشق التقو يوم الاربعاء الماضي مع محافظ دمشق المهندس عادل العلبي، وذلك لبحث إمكانية تعديل القرار الخاص بإغلاق الفعاليات التجارية ومختلف الأنشطة الأخرى.
و قد طالب الاعضاء بزيادة ساعات عمل بعض الأنشطة كالمحال التجارية بحيث يصبح إغلاقها عند الساعة التاسعة مساءا بدلا من الساعة الثامنة، بالإضافة إلى السماح لصالات الأفراح بالعمل للساعة الواحدة بعد منتصف الليل كباقي المحافظات.
كما تمت المطالبة أيضا بالسماح للمطاعم للعمل يوم الخميس للساعة الثانية صباحا بعد منتصف الليل وذلك كون يوم الجمعة عطلة رسمية.
و أشار عضو مجلس الشعب الدكتور عبد الرحمن الجعفري لموقع إعمار سورية  إلى ان لمدينة دمشق خصوصية كونها العاصمة و انه من المعروف عنها انها مدينة لاتنام وخصوصا خلال فصل الصيف.
و قدم الوفد مطالب فعاليات اقتصادية و سياحية و خدمية متضررين من قرار توقيت الاغلاق ( معروض موقع ) موضحا ان قطاع الاطعام و الخدمات و السياحة هم احد اهم روافد و روافع الاقتصاد الوطني في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائي الذي يمر به الوطن و واقع الكهرباء الصعب الذي يهرب منه الكثير من المواطنين مساء كون الجو حار جد خلال ساعات النهار، كمان ان الكثير من المواطنين يعملون خلال ورديات ليلية لتلبية متطلبات الغلاء .
يشار إلى أن الاجتماع ضم عددا من السادة أعضاء مجلس الشعب وهم الدكتور عبد الرحمن الجعفري و السيد غزوان المصري والسيد بلال نعال والسيد صبحي عباس والسيد علي الشيخ و السيد عبد الرحمن المصري . 

بدوره عضو غرفة تجارة دمشق مازن حسن وصف التعديل بالمنطقي والمعقول، وأنه جاء مع طلب أعضاء الغرفة الذي تم تسطيره بكتاب إلى محافظ دمشق، مضيفاً: القرار يتناسب مع الأسواق التجارية سواء لمواعيد الفتح أو الإغلاق، إذ إن بعض الأسواق يناسبها الفتح بوقت مبكر كالحميدية والحريقة، وكذلك الأمر بالنسبة لتأخير موعد الإغلاق لمدة ساعة ، مؤكداً  أن القرار لقي ارتياحاً في الأوساط التجارية بدمشق، مثنياً على تجاوب المحافظ مع طلبات التجار.