منها الريف وحسيب وداك ..27 شركة سورية تشارك في معرض Gulfood دبي الشهر المقبل

منها الريف وحسيب وداك ..27 شركة سورية تشارك في معرض Gulfood دبي الشهر المقبل

إعمار سورية : 

تنطلق في 13 شباط المقبل  فعاليات معرض “Gulfood” للصناعات الغذائية في مركز دبي للتجارة العالمي، بمشاركة 27 شركة سورية ستتواجد ضمن الجناح السوري إضافة إلى عدد من الشركات التي ستتواجد بالأجنحة الدولية.

وتعد هذه المشاركة ضمن الجناح السوري الأكبر قياساً بالدورات السابقة للمعرض حيث كان عدد الشركات المشاركة 21 شركة، وسيشهد الجناح عدد من المشاركات الأولى لبعض الشركات السورية في هذا المعرض الهام.

وبحسب قائمة الشركات المشاركة في المعرض والتي اطلع عليها موقع إعمار سورية، فهنالك العديد من الاختصاصات للشركات السورية المشاركة كالكونسروة والبن والمشروبات الساخنة والبقوليات والحلويات والحلاوة الطحينية وزيت الزيتون والشوكولا والسمن الحيواني.

ومن الشركات المشاركة في المعرض ، شركة بيتنجانة إخوان، بن حسيب ، مجموعة كبور الدولية ، داك للصناعات الغذائية، شركة زيت الزيتون السوري ، تنورين للصناعات الغذائية، شركة زرزور الغذائية.شركة سيدي هشام.

وكان  رئيس لجنة المعارض في غرفة صناعة دمشق وريفها وعضو مجلس إدارتها، أشار في تصريح سابق  إلى أن الغرفة تعمل على التحضير حالياً لمعرض غلفود دبي 2022 مبيناً  أن مساحة الجناح السوري تبلغ  308 أمتار أي ان المساحة هذا العام ستكون أكبر بعد مفاوضات مع الجهة المنظمة للمعرض.

وأضاف أن العمل مستمر لزيادة مساحة الجناح خلال الأعوام القادمة لتصل إلى 500 متر، والهدف من ذلك هو زيادة إمكانيةِ مشاركةِ أكبر عددٍ من الشركات السورية الغذائية التي ترغب بالمشاركة.