قلعه جي : توقع مشاركة نحو 150 شركة غذائية  في معرض سيريا فوود 2019 ودعم كبير للمشاركين

قلعه جي : توقع مشاركة نحو 150 شركة غذائية في معرض سيريا فوود 2019 ودعم كبير للمشاركين

إعمار سورية :

  تستعد غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين السوري بالتعاون مع اتحادات الغرف الصناعية والتجارية والزراعية لإقامة الدورة الثانية لمعرض الصناعات الغذائية التصديرية سيريا فوود 2019 على أرض مدينة المعارض من الثالث وحتى السادس من نيسان المقبل.

ويعتزم منظمو المعرض إتمام مسيرة النجاح الكبير الذي حققه معرض الصناعات الغذائية التصديرية الأول سيريا فوود 2018 من ناحية التنظيم العالي المستوى و رضى رجال الأعمال الذين زاروا المعرض من خارج سورية لعقد الصفقات التي تمت خلال إقامته.

عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها رئيس القطاع الغذائي طلال قلعه جي توقع أن يتجاوز عدد الشركات المشاركة المئة وخمسين شركة صناعية غذائية على مساحة تقدر ب 10 آلاف متر مربع حيث يعتبر المعرض التخصصي الغذائي الأول والأضخم في سورية من حيث المساحة والمشاركة والتنظيم. وأشار إلى أن عدد الزوار المدعويين من خارج سورية سيكون غير محدود ويتم استقبال كافة الأسماء المدعوة حسب الإجراءات المعتادة في استضافة الزوار الخارجيين فقد  تمت دعوة رجال أعمال في الدول المجاورة من لبنان والأردن والعراق والكويت ومن بعض الدول الأوروبية، وأضاف أن الهدف من هذه المعارض هو السعي لإعادة ألق المنتج الغذائي السوري في الخارج الذي مازال محافظاً عليه رغم الصعوبات التي تعرض لها خلال الحرب على سورية وهذا ما لمسناه من خلال مشاركة الشركات الصناعية السورية ضمن الجناح السوري في عدة معارض خارجية.

وأشار قلعه جي إلى أن كلف المشاركة بالمعرض ستكون مدعومة بشكل كبير من الجهات الراعية للمعرض لافساح المجال لاكبر عدد ممكن من الشركات للتواجد في هذه الفعالية الهامة.

يذكر أن معرض الصناعات الغذائية التصديرية سيريا فوود يتميز بجناح خاص للتذوق على درجة من التنظيم والرتابة عالية المستوى حيث يستطيع الزائر اخذ قسط من الراحة وتذوق المنتج الذي يختاره مجاناً من قبل الشركات المشاركة في هذا المعرض خلال جولته في أرجاء المعرض.