مدير المخابز : بدء بيع الخبز في أفران دمشق وريفها عبر البطاقة الذكية

مدير المخابز : بدء بيع الخبز في أفران دمشق وريفها عبر البطاقة الذكية

إعمار سورية:

كشف مدير عام المخابز جليل ابراهيم عن البدء اليوم ببيع مادة الخبز بالسعر الرسمي عبر منافذ البيع المباشر في مختلف مخابز دمشق وريف دمشق (عن طريق البطاقة الذكية)، مبيناً أن الأمور سارت بشكل جيد، وبإمكان المواطن الحصول على المادة عبر المنافذ وعبر المعتمدين مع تأمين المادة ضمن توجه الوزارة عبر صالات المؤسسة السورية للتجارة وعدة منافذ منتشرة في البلاد.

واعتبر إبراهيم أن موضوع عمل البطاقة الذكية لا علاقة له بحظر التجوال و”كورونا” ولا يوجد أي ترابط في هذا الموضوع، مبيناً أنه خلال الفترة القادمة سيتم بيع الخبز عبر كوات منافذ البيع المباشر (المخابز من السادسة صباحاً وحتى السادسة ليلاً) وذلك عبر البطاقة الذكية.

وأشار الى الاستمرار بتطبيق توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الذكية للمعتمدين والذي بدء أمس، مؤكداً أن العمل بالآلية الجديدة قيد التجريب حالياً ليصار إلى اعتمادها خلال أيام.

ونوه إبراهيم بنجاح التجربة بعد تطبيقها على المعتمدين اليوم بدمشق، الأمر الذي أدى إلى نتائج افضل وذلك بتحقيق العدالة في توزيع المادة مع إحصاء المستفيدين، مؤكدا أنه من الممكن إجراء أي تعديل في هذا الأمر بما يخدم المواطن، وخاصة أن الإنتاج جيد والمادة متوافرة ولا تخوف من هذا الموضوع على الإطلاق، مضيفاً: لن نترك أي مواطن بلا مادة الخبز يومياً.

وتحصل العائلة التي عدد افرادها من 1 الى 3 اشخاص على ربطة خبز يومياً، ومن 4 وحتى 6 أشخاص على ربطتين والأكثر على 3 ربطات.