مجموعة كبور : تهريب مواد ممنوعة ضمن الصادرات السورية تدمير لسمعة المنتج السوري ولا بد من كشف المتورطين بهذه الأمور

مجموعة كبور : تهريب مواد ممنوعة ضمن الصادرات السورية تدمير لسمعة المنتج السوري ولا بد من كشف المتورطين بهذه الأمور

إعمار سورية :

طالبت "مجموعة كبور الدولية" السلطات المختصة بضرورة الكشف عن الشبكات المتورطة بتهريب مواد ممنوعة ضمن منتجات سورية مصدرة إلى بعض الدول ومن ضمنها منتجات تابعة للمجموعة.

وشدّدت المجموعة في بيان صادر عنها، على ضرورة قمع هذه الظاهرة التي تؤدي إلى تدمير سمعة المنتج الوطني، بعد أن حاز على سمعة عالمية.

وتداولت وسائل الإعلام أمس أنباء عن قيام "المديرية العامة لمكافحة المخدرات" في السعودية، بالكشف عن مخطط لتهريب كمية كبيرة من أقــراص الإمـفـيتـامـين الـمخدر إلى الـمملكة بعد تمريرها عبر عدد من دول الـجـوار. 

وأضافت بأن الشحنة مرت عبر أحد الموانئ المجاورة (لم تسمه)، وصولاً إلى ميناء "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" في السعودية، وبلغت الكمية 19,264,000 قرص مخدر، مهربة داخل علب متة خارطة الخضراء.

وأكدت المديرية  أنه تم إلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا يستعدون لاستقبال الشحنة في محافظتي جدة وحفر الباطن، وهم مواطن سعودي ومواطنان سوريان إضافة إلى شخص من الجنسية البنغلادشية.

وقبل أيام أعلن في مصر عن ضبط إدارة الجمارك في بورسعيد شحنة مخدّرات تمّت تعبئتها في علب كرتونية مخصّصة لمنتجات ألبان وحليب خاصّة بمجوعة الرسالة السورية صاحبة العلامة التجارية "ميلك مان".

وأشارت الأنباء إلى أن باخرة "إيجي كراون" القادمة من سورية برسم العبور المباشر إلى ميناء شرق بورسعيد المصري تحمل مادة اللبن من منشأ سوري، وعند إجراءات المعاينة تبيّن وجود مادة الحشيش المخدّر بوزن قائم 4 أطنانن وتبين أن الوجهة الفعلية لها كانت ليبيا.

الاقتصادي