الحجز الاحتياطي على شركة كتاكيت وأموال وممتلكات عائلة العنزروتي

الحجز الاحتياطي على شركة كتاكيت وأموال وممتلكات عائلة العنزروتي

data-full-width-responsive="true">

إعمار سورية :

أصدرت "وزارة المالية" قراراً بإلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لكل من محمود وبسام وباسم وأحمد ووسيم العنزروتي وزوجاتهم وأولادهم دون إيضاح للأسباب.

وبموجب القرار رقم 3448 الصادر عن الوزارة  فقد شمل الحجز 6 شركات تعود ملكيتها لعائلة عنزروتي أبرزها شركة تنمية الصناعات الغذائية " كتاكيت" العائد ملكيتها إلى كل من باسم العنزروتيومحمود العنزروتي .

وشمل الحجز "شركة كتاكيت للمشروبات والمساحيق " (شركة فري ماونت سابقاً)، والعائدة ملكيتها إلى باسم وأحمد العنزروتي، و"شركة عنزروتي اخوان " وتعود ملكيتها إلى كل من باسم وبسام وأحمد ومحمود عنزروتي، و"شركة العنزروتي للصناعات الغذائية" التي تأسست مؤخراً لإنتاج البسكويت تحت ماركة "جنتي".

كما تم الحجز على السجلات التجارية الفردية العائدة لكل من الأخوة الأربعة، وعلى العقارات والأراضي العائدة لمحمود العنزروتي في مناطق برزة وماذنة الشحم والمزة وصحنايا والكسوة، إضافة إلى 115 سيارة غالبيتها تعود لنقل منتجات شركات العائلة.

  • وتعمل عائلة عنزروتي منذ أكثر من أربعين عاماً في صناعة المنتجات الغذائية والشوكولا، وقد أسست عام 1990 "شركة كتاكيت"، التي كانت من أكبر الشركات السورية بهذا المجال تصدر منتجاتها للعديد من الدول، وافتتحت خلال الأزمة معملاً جديداً لها في الأردن.

المصدر : موقع الاقتصادي