وزارة الاقتصاد : خطة لإقامة 5 معارض خارجية للمنتجات السورية في العام المقبل

وزارة الاقتصاد : خطة لإقامة 5 معارض خارجية للمنتجات السورية في العام المقبل

إعمار سورية - وائل الدغلي:

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عن مشروع خطة معارض المنتجات السورية للعام المقبل، والتي تشمل إقامتها في 5 دول عربية وأجنبية بإشراف من المؤسسة العامة للمعارض.

وبحسب القرار الصادر عن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر خليل والذي اطلع عليه موقع "إعمار سورية"، فإن المعارض ستقام في العراق وإيران وسلطنة عمان والسنغال وتنزانيا، دون تحديد موعد محدد لإقامة هذه المعارض.

كما ستنظم مؤسسة المعارض العام المقبل المشاركة السورية ضمن 10 معارض عالمية بدعم من هيئة تنمية ودعم الانتاج المحلي والصادرات، وهي معرض غولف فوود دبي في 17 شباط 2021 ومعرض بيونغ يانغ الدولي في كوريا الديمقراطية خلال أيار 2021 ومعرض طهران الغذائي في شهر حزيران.

كما تشمل القائمة التي اطلع عليها موقع إعمار سورية، معرض الجزائر الدولي في شهر حزيران ومعرض موسكو الغذائي ومعرض كايرو فاشن في مصر خلال شهر ايلول، ومعرض اكسبو دبي ابتداء من تشرين الاول المقبل ومعرض هافانا الدولي ومعرض بغداد الدولي ومعرض الصين الاستيرادي الدولي في شهر تشرين الثاني.

وخلال العام الحالي لم يتم تنظيم أي معرض للصناعات السورية خارج سورية نتيجة انتشار وباء الكورونا عالمياً وتوقف حركة الطيران لعدة أشهر بين معظم الدول.

وفي 2018، اقيمت عدة معارض للمنتجات السورية في اطار خطة الحكومة لدعم الصادرات، ومن تلك المعارض معرض المنتجات السورية في ليبيا وفي السنغال وفي العراق.