محافظة دمشق تطلب للمرة الثانية عروض لاستثمار مشروع المواقف المأجورة في الشوارع

محافظة دمشق تطلب للمرة الثانية عروض لاستثمار مشروع المواقف المأجورة في الشوارع

إعمار سورية - وائل الدغلي:

أعلنت محافظة دمشق للمرة الثانية عن استدراج عروض لمشروع خدمة مواقف السيارات على الأملاك العامة في بعض شوارع دمشق، وذلك بعد فشل الاستدراج الاول الذي تم منذ نحو أسبوعين.

وأكد مصدر مطلع في المحافظة لموقع إعمار سورية، ان من أسباب فشل الاعلان الاول هو الكلفة العالية للأجهزة التي يجب تركيبها في الشوارع والتي تحتوي على تقنيات حديثة، مبيناً أن فترة استثمار المشروع تمتد لـ7 سنوات من تاريخ منح رخصة الاشغال.

وتم الاشتراط على الشركات الراغبة بتقديم عرض دفع مبلغ تأمين قدره 20 مليون ليرة، مع فرض غرامة تأخير 2 بالألف عن كل يوم على أن لا تتجاوز الغرامة 20% من قيمة العقد، علماً أن فض العروض سيتم في 13 الشهر الجاري.

يذكر انه في عام 2008 منحت محافظة دمشق رخصة لشركة سيريا باركينغ لتنفيذ وتشغيل مشروع استثمار المواقف المأجورة في بعض شوارع دمشق لمدة 5 سنوات، وخلال الازمة توقف المشروع بعد وجود خلافات مع الشركة.

وفي 2018 أعلن مدير هندسة المرور في محافظة دمشق، عبد الله عبود عن وضع  دفتر شروط لاستثمار المواقف من الشركات الخاصة ولكن لم يتقدم أحد، فتحول استثمارها للشركة القابضة، مشيراً إلى أن المواقف ستشمل كل مناطق دمشق بما فيها الحارات والشوارع الفرعية وليس فقط شوارعها الرئيسية.

وخلال العام الحالي تم سحب المشروع من الشركة القابضة ليعاد طرحه مجدداً للاستثمار من قبل الشركات الخاصة،