شروط دخول المسافرين عبر معبر نصيب جابر الحدودي من وإلى سورية

شروط دخول المسافرين عبر معبر نصيب جابر الحدودي من وإلى سورية

أوضح قائد شرطة محافظة درعا العميد ضرار الدندل شروط دخول المسافرين إلى سورية والأردن عبر معبر نصيب جابر الحدودي في ظل الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا.

وبين قائد الشرطة في تصريح صحفي أن السوريين المسموح لهم بالدخول إلى الأردن هم المستثمرون من الفئتين “أ و ب” أو المستثمرون السوريون في المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة.

وقال الدندل: أما بالنسبة للأردنيين المسموح لهم بدخول سورية فهم المستثمرون الأردنيون من الفئتين “أ و ب” أو الأردني الذي والدته سورية أو زوجته سورية مشيراً إلى أن سورية تفتح الباب أمام كل السوريين الراغبين بالعودة إلى سورية عبر الحدود البرية مع الأردن دون استثناء.

وأضاف الدندل: إن حركة المسافرين عبر معبر نصيب جابر الحدودي مشروطة بإجراءات فحص كورونا للتأكد من سلامة الأشخاص قبل دخولهم بالاتجاهين.

يشار إلى أن حركة الشحن مستمرة منذ فترة بين البلدين في حين أن حركة المسافرين كانت مقيدة لبعض الأشخاص وبموافقات مسبقة.

وأمس أعلن الأردن إعادة فتح معبرين بريين واحد مع سوريا والآخر مع السعودية بعد أشهر على إغلاقهما ضمن إجراءات التصدي لكورونا.

وذكرت وزارة الداخلية الأردنية أنها بدأت من يوم الإثنين تفعيل المنصة البرية في مركز ‏حدود العمري الحدودي مع السعودية، بواقع (200) شخص يوميا، وفي مركز جابر الحدودي مع سوريا (التي يعرف فيها باسم معبر نصيب) بواقع 150 شخصا يوميا.

وأوضحت الوزارة أن ذلك سيكون حسب الشروط الصحية المعتمدة، وبهدف "تسهيل وتبسيط الإجراءات"، واشترطت إحضار نتيجة سلبية لفحص كورونا.

سانا