معرض أغريتكس يختتم فعالياته وسط إقبال جيد وإبرام العديد من العقود

معرض أغريتكس يختتم فعالياته وسط إقبال جيد وإبرام العديد من العقود

إعمار سورية :

اختتمت مساء أمس فعاليات المعرض الدولي لمستلزمات الزراعة والبيطرة “إغريتكس” بدورته العشرين والذي نظمته شركة أتاسي لتنظيم المعارض برعاية وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي على أرض مدينة المعارض بدمشق، وشهد المعرض مشاركة من كبرى الشركات السورية المختصة بمستلزمات الزراعة والبيطرة وشهد اقبال جيد من مختلف المحافظات حيث تم تنظيم رحلات بالتعاون مع نقابة الاطباء البيطريين، كما شهد توقيع العديد من العقود للشركات المشاركة.
 وأكدد عدد من المشاركين اهمية المعرض من ناحية تقديمه لأحدث المنتجات المتعلقة بالزراعة وصناعة الدواجن والإنتاج الحيواني والثروة السمكية والتعريف بمستلزمات الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والخدمات المتوافرة للمربين إضافة إلى توسيع دائرة المعرفة والتبادل التجاري الزراعي، موجهين الشكر للشركة المنظمة عل التنظيم المميز للمعرض.

و قال ابراهيم فضلية صاحب شركة سارة للأدوية البيطرية؛" نستورد منتجاتنا من الدول الاوروبية من لقاحات وأدوية ونهتم جداً بموضوع الدواجن، وتنظيم هذا المعرض في هذه الظروف هو رائع جداً وكان هناك إقبال كبير من دمشق والمحافظات وهذا دليل على نجاح المعرض ورغبة الزائرين في معرفة كل ما هو جديد وما يلبي حاجاتها بعد سنوات من الحصار على سورية".
وأضاف فضيلة "استطعنا الإلتفاف على العقوبات وإدخال كل المنتجات الجديدة إلى سورية ليصبح هناك تبادل بيننا وبين المنتح لنطور صناعتنا التي تدور جزء كبير منها، وفي المعرض تواجد الكثير من المنتجات الجديدة لم تكن موجودة في الأسواق السورية".

بدوره الدكتور وائل نصر مندوب شركة مكي كيخيا أوضح أن "أهمية مشاركتنا في هذا المعرض هو للتواصل مع المربيين والأطباء البيطريين، وشركتنا متواجدة في السوق السورية منذ عام ١٩٨٩ ومن الشركات الرائدة في المجال ، ويوجد تطور هائل في هذا المجال من المعدات والتجهيزات وحتى المعقمات واللقاحات وهذا التطور يتم اكتشافه في مثل هذه المعارض ومن ثم تتم متابعته في الأسواق".
وأكد نصر أن تنظيم المعرض جيد جداً ويوجد سلاسة في التقسيم وهذا ما يساعد الزائر على سهولة التنقل في المعرض.

من جانبه عمار مجركش من شركة معدات زراعية وصناعية وحدائقية ومصنع لصناعة الأسمدة في سورية والسودان أكد أن المشاركة في هذا المعارض ضرورة ملحة لنعرف العالم علينا ونتعرف أكثر عن الشركات المشاركة في المعرض، وننطلق في الأفق البعيد في سورية وخارجها.
وأشار مجركش إلى أن الإقبال في المعرض جيد جداً منذ أول يوم وحتى الأخير، وهذا المعرض من أنجح المعارض من ناحية التنظيم والاهتمام وقدم قيمة مضافة من خلال استقطاب زوار من محافظات أخرى وتأمين النقل المحاني لهم، مطالباً بتواجد وتكرار هذا المعرض في كل عام.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة معين للمشاريع المائية الدكتور محمد الخالد في تصريح لموقع اعمار سورية أن مشاركة الشركة في معرض اغريتكس للمستلزمات الزراعية والبيطرية يأتي لتعريف اصحاب المداجن بخدمات الشركة في مجال معالجة المياه وهو ما يؤدي لتوفير كبير باستخدام الادوية البيطرية ضمن المداجن، مبيناً ان هنالك إقبال جيد من أصحاب المداجن نتيجة الوفر المادي الذي يتم تحقيقه من ذلك.