سورية تودع غداً آخر موجة حر أربعينية

سورية تودع غداً آخر موجة حر أربعينية

إعمار سورية :

تودع سورية غدا اخر موجة حر اربعينية وبعدها تعود درجات الحرارة حول إلى أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة وتكون بمنتصف الثلاثينات بشكل عام وأقل على المناطق الساحلية والمناطق الجنوبية الغربية وحمص، وممكن أيضاً أن تتأثر أجزاء من السواحل السورية وأجزاء بسيطة من المناطق الداخلية بحالة عدم إستقرار ماطرة ضعيفة يومي الثلاثاء و الأربعاء 7/9 إن شاء الله.

وبحسب صفحة هو الشام للطقس ، سنتأثر يوم الثلاثاء بإمتداد ضعيف لكتلة بدرجات حرارة لطيفة فوق الأراضي التركية إن شاء الله , وحتى الآن لا نرى عودة لدرجات الحرارة الأربعينية وذلك في التوقعات القريبة و المتوسطة إن شاء الله.

مع بداية الاسبوع القادم نتوقع أن نتأثر بموجة حر متوسطة وتكون لمدة يومين فقط ( السبت و الأحد 11/9 ) والحرارة تصبح أعلاها في دمشق والداخل السوري حدود 37 درجة وأعلى بقليل على المناطق الشرقية من سوريا والبادية الشامية.

 الأهم مافي الأمر أنه إعتباراً من الثلاثاء 6/9 ومابعد تصبح درجات الحرارة لطيفة ليلاً مقبولة ومنعشة أي من الممكن النوم مع فتح النوافذ مع ندرة الكهرباء ! , فيما تصبح باردة من جديد على مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي وأغلب المرتفعات الجبلية فوق 1200 متر بشكل عام.

 أخيراً ,,, لازلنا نرى أن شهر أيلول سيكون حار ببدايته و متوسط الحرارة بمنتصفه , ولطيف بنهايته إن شاء الله مع توقعنا أن نتأثر بحالتين عدم إستقرار على الأقل , وفي الشهر العاشر قد نتأثر بموجات حر سريعة ولكنها ليست أربعينية إن شاء الله .