بنك سورية الدولي الإسلامي يطلق مبادرة "كفيتو ووفيتو" لمسرحي الجيش العربي السوري 

بنك سورية الدولي الإسلامي يطلق مبادرة "كفيتو ووفيتو" لمسرحي الجيش العربي السوري 

إعمار سورية :

 

بنك سورية الدولي الإسلامي وتحت شعار "كفيتو ووفيتو" يطلق مبادرته الأولى الخاصة بمسرحي الجيش العربي السوري من خدمة العلم برعاية وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل وبالتعاون مع مركز الإرشاد الوظيفي. 

وتأتي هذه المبادرة في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك تجاه المسرحين من خدمة العلم بهدف تدريبهم وصقل مهاراتهم وتأهيلهم ليتمكنوا من الحصول على فرصة عمل مناسبة. 

وتتضمن المبادرة إقامة دورة تدريبية مدتها أسبوعين في عدة محاور مهمة تم اختيارها بعناية لتساهم في رفد المتدربين بالمهارات والمعلومات التي من شأنها مساعدتهم لإيجاد فرص عمل مناسبة، وتنقسم المحاور إلى ثلاثة أقسام تتعلق بصقل شخصية المتدرب لمعرفة المسار الوظيفي الذي يطمح له في سوق العمل إضافة إلى تنمية المهارات العامة للمتدرب مثل مهارات الاتصال والتواصل ومهارات الحاسوب الأساسية كما سيكون القسم الثالث مخصصاً للاستعداد لسوق العمل من خلال تدريبهم على كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية. 

وتم انتقاء المتدربين وفق معايير محددة تتعلق بالمستوى التعليمي مع الأخذ بعين الإعتبار الأقدمية في خدمة العلم. 

وفي تصريح للسيد بشار الست الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي بهذه المناسبة بين أن الاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية يعد جزءاً أساسياً من استراتيجية البنك، وأكد على أن هذه المبادرة هي واجب تجاه هؤلاء الأبطال الذين وقفوا شامخين أمام الحرب التي تعرضت لها سورية على مدى أكثر من ثماني سنوات في سبيل إعادة الأمن والأمان لكل شبر من أرض سورية الغالية، واليوم بعد أن أتموا خدمة العلم فإن أبسط ما يمكن أن نقدمه لهم هو مساعدتهم ودعمهم للدخول في سوق العمل من خلال هذه المبادرة التي نتمنى أن تقدم  لهم الفائدة المرجوة، وأوضح الست أن هذه المبادرة لن تكون الوحيدة بل سيكون هناك مبادرات أخرى بالتعاون مع الجهات المعنية سيتم الإعلان عنها لاحقاً. 

وستقام الدورة التدريبية بين 18 و30 من آذار 2019. 

يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 13.7 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007. 

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 26 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 235 ألف متعامل حتى نهاية العام 2018 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم.