محافظة دمشق: بدء تنفيذ خطة لتزفيت شوارع العاصمة خلال 6 أشهر بكلفة 1.5 مليار ليرة

محافظة دمشق: بدء تنفيذ خطة لتزفيت شوارع العاصمة خلال 6 أشهر بكلفة 1.5 مليار ليرة

إعمار سورية:

أكد مدير الدراسات الفنية في "محافظة دمشق" معمر دكاك أن الفترة المقبلة ستشهد تزفيت أغلب شوارع العاصمة من خلال 6 عقود تصل كلفتها إلى 1.5 مليار ليرة.

وأوضح خلال اجتماع مجلس "محافظة دمشق"، أن اثنين من العقود تم إرساؤهما الأسبوع الماضي وهما حالياً في طور التصديق، وستتم خلال الأسابيع المقبلة إرساء باقي العقود، متوقعاً إنهاء تنفيذ التزفيت بشكل كامل خلال 6 أشهر.

بدوره أشار مدير الصيانة في المحافظة محمد حمامية إلى أن مجبل الإسفلت التابع للمحافظة باشر العمل الأسبوع الماضي من أجل بدء خطة التزفيت، مبيناً أن أول المناطق التي بوشر بها هي مساكن برزة، وسيتابع العمل بمحتلف المناطق من خلال العقود التي يتم العمل عليها.

وشهدت الجلسة عدة شكاوى من قبل أعضاء المجلس حول سوء التزفيت في بعض المناطق وخاصة المرتفعة كجادات المهاجرين، حيث أنه وبعد ساعات من عملية التزفيت لبعض الحفر والتجويفات فوجئ المواطنون بانهيار الزفت وعودة الوضع لأسوء مما كان عليه.

وطالب رئيس المجلس خالد الحرح، بضروة مراقبة تنفيذ كافة عمليات التزفيت التي تتم في مختلف المناطق والتأكد من دقة العمل من قبل المهندسن المسؤولين في البلديات، لأن حدوث مثل هذه الحالات هو هدر للمال العام ويسيء لعمل المحافظة وأجهزتها الخدمية.

الاقتصادي - وائل الدغلي