بيان من شركة الفيحاء الجديدة

بيان من شركة الفيحاء الجديدة

إعمار سورية - بيان صحفي : 

 

 انطلاقاً مما تداولته بعض الصحف و المواقع الإلكترونية نقلاً عن موقع الاقتصادي بتاريخ 18-3-2019 عن قيام وزارة المالية بالحجز على أموال مستثمرين كويتيين و مصريين بسبب ارتكاب مخالفة التصدير تهريباً لبضائع وصلت غراماتها إلى 1.3 مليار ليرة سورية ، بالإضافة إلى ذكر أسماء مستثمرين و موظفين منهم السادة مرزوق الخرافي و السيد محمود عبد الخالق النوري و آخرين، تودّ شركة الفيحاء الجديدة توجيه خالص الشكر و الاحترام للجهات المختصة التي عملت على متابعة الموضوع وأخذ المبادرة في القضية، و لكن وجب علينا نحن كشركة ذكر أو توضيح الآتي :

أن اجراءات رفع الحجز بدأت ومن المتوقع رفع الحجز في الأيام القليلة القادمة بعد التحقيق والتأكد من كافة المعلومات والوثائق.

ولإيضاح ما جرى، الواقعة التي وردت في الخبر الصحفي تعود إلى شركة كيوان للاستثمار السياحي وهي شركة مساهمة سورية تعرّضت لقضية تزوير من أحد الأشخاص عام 2017 وذلك عن طريق استغلاله واستخدامه اسم الشركة كغطاء وقيامه بتهريب بضاعة خارج البلد، حينها باشرت شركة كيوان برفع قضيّة بحقّ المخالف.

ومن هنا نُعلم أن شركة الفيحاء الجديدة المالكة لمشروع بارك ريزيدنس في يعفور ليس لها أي علاقة أو صلة بهذا الحجز، والقرار معنية به شركة كيوان للاستثمار السياحي المساهمة و المطورة لمشروع فندق كيوان السياحي التي تواجه قضية التزوير التي ذكرناها سابقاً من عام 2017 و مستمرة حتى الآن في القضاء السوري.

و نُعلن أن السيد محمود عبد الخالق النوري و الذي هو رئيس مجلس إدارة شركة الفيحاء الجديدة و رئيس لجنة المستثمرين الكويتيين في سوريا بالإضافة إلى كونه وزير مالية سابق، و السيد أشرف جمال الدين وريده مدير عام الشركة، كانا قد انسحبا من شركة كيوان للاستثمار السياحي منذ عام 2015 كلّياً و لا تربطهما أية صلة بهذه الشركة منذ ذلك التاريخ.

و في الختام كل الشكر مجدداً لكافة الجهات المختصة التي اهتمت و تقصّت حقيقة الموضوع، و نؤكد استمرارنا للعمل من أجل إعادة إعمار سوريا. صدر بتاريخ 20-3-2019