شام القابضة تبيع أسهم أربعة من مساهميها بالمزاد العلني

شام القابضة تبيع أسهم أربعة من مساهميها بالمزاد العلني

إعمار سورية :

أعلنت "شركة شام المساهمة المغفلة القابضة الخاصة" عن بيع  17,740,843 سهم تعود إلى أربعة من مساهميها بالمزاد العلني، لتخلفهم عن تسديد قيمة القسط الخامس من أسهمهم في الشركة.

وبموجب الإعلان الصادر عن الشركة،  فإن البيع سيشمل أسهم كل من المساهمين محمد عمر شورى والذي يملك 7,174,685 سهم، وشكري شاهر صقال والذي يملك 2,575,000 سهم.

كما سيشمل البيع أسهم "شركة أفق الاستثمارية" المحدودة المسؤولية والتي تملك 7,174,685 سهم، إضافة إلى أسهم خالد محمد عيد السماوي والبالغة 816,473 سهم.

وسيقام المزاد في مكتب "شركة عمريت للاستثمار والتطوير السياحي" التي تملكها الشركة بدمشق، وتحت إشراف دائرة التنفيذ المدني بريف دمشق، حيث يجب على من رسا عليه المزاد دفع ثمن الأسهم فور انتهاء الجلسة.

وقامت "شركة شام"  ببيع أسهم ثلاثة من مساهميها بالمزاد العلني العام الماضي بينهم الصناعي محمود فرزات، لتخلفهم عن تسديد قيمة القسط الرابع من أسهمهم في الشركة.

ووافق "المجلس الأعلى للسياحة" في حزيران 2018، على منح تنفيذ مشروع عمريت للاستثمار والتطوير السياحي بمدينة طرطوس لـ"شركة الشام القابضة" بعد توقفه لسنوات.

ووضعت الشركة عند انطلاقتها قائمة من المشروعات بلغ عددها 16 مشروعاً في قطاعات السياحة والنقل والطرق والطاقة والكهرباء والصناعة والنفط والغاز بالإضافة إلى المال والمصارف بكلفة 1.3 مليار دولار، أبرزها تطوير محطة الحجاز بدمشق بكلفة استثمارية تصل إلى 119 مليون دولار.

وتأسست الشركة في كانون أول 2006 برأسمال قدره 18.025 مليار ليرة سورية، ويملك رامي مخلوف الحصة الأكبر فيها والتي تصل إلى 51%.

الاقتصادي