مواطنون : صالات السورية للتجارة ترفع أسعار البطاطا رغم استيرادها لها والإدارة تعد بالخفض

مواطنون : صالات السورية للتجارة ترفع أسعار البطاطا رغم استيرادها لها والإدارة تعد بالخفض

إعمار سورية :

اشكتى مواطنون من ارتفاع أسعار البطاطا في صالات المؤسسة السورية للتجارة على اعتبار أنها الجهة التي من المفترض أن تخضع مباشرة للرقابة على حد تعبيرهم، حيث وصل سعر الكيلو إلى 390 ليرة سورية، رغم إعلان المؤسسة مؤخراً توفيره في صالاتها بـ330 ليرة.

وبحسب ما ذكره العاملون في إحدى صالات المؤسسة ضمن منطقة المزة بدمشق فإن أسعار البطاطا المصرية المستوردة والمطروحة منذ آذار في المؤسسة بقيت عند 330 ليرة لثلاثة أيام فقط، ثم تم رفعها إلى 375 ليرة، وبعدها حتى 390 ليرة.

بدوره، أوضح مدير المؤسسة أحمد خليل نجم أن "رفع أسعار المادة خلال الأيام الماضية سببه ارتفاع أسعارها في السوق"، واعداً بخفض سعرها اعتباراً من الغد إلى 300 ليرة للكيلو.

الاقتصادي 

ومن جهته، قال عضو جمعية حماية المستهلك بسام درويش إن أسعار البطاطا في منطقة باب سريجة سجلت اليوم 300 ليرة فقط بسعر الجملة، وهي زراعة محلية من حمص وليست مستوردة، لافتاً إلى أن الإقبال ضعيف على البطاطا بالمجمل.

وقبل أيام قليلة فقط، أكد نجم لإحدى الصحف المحلية وصول 2,000 طن بطاطا إلى "مرفأ طرطوس" من أصل 5,000 طن تعاقدت على توريدها، مبيّناً أن "التكاليف ستكون أقل من مثيلاتها في الأسواق ضمن دور المؤسسة في التدخل الإيجابي لدعم المستهلك".