الغرفة الفتية الدولية بدمشق تختتم مشروع المسؤولية الاجتماعية للشركات بتكريم الأبحاث الفائزة

الغرفة الفتية الدولية بدمشق تختتم مشروع المسؤولية الاجتماعية للشركات بتكريم الأبحاث الفائزة

إعمار سورية :

اختتمت الغرفة الفتية الدولية بدمشق مشروع المسؤولية الاجتماعية للشركات الذي اقيم برعاية من بنك البركة والجامعة الافتراضية السورية من خلال إعلان نتائج مسابقة أفضل ورقة بحثية أكاديمية مهنية خاصة بالمسؤولية الاجتماعية.

و فاز بالمركز الأول الباحث مجد الخضري عن بحثه (دور المسؤولية الاجتماعية في تحقيق التنمية المستدامة) وفي المركز الثاني الدكتور ابراهيم ملحم عن بحثه (دور الشركات الاقتصادية في تحقيق التنمية الاجتماعية).

فيما فاز في المركز الثالث بالمسابقة التي أعلنت نتائجها ضمن فعالية أقيمت بفندق البلوتور بدمشق مساء اليوم الباحثة هيام البين عن بحثها (أثر المسؤولية الاجتماعية على سلوك المستهلك) وفي المرتبة الرابعة الباحثة رزان كم الماز عن بحثها (دور المسؤولية الاجتماعية في مرحلة إعادة الإعمار الاقتصادي والاجتماعي أفكار لسورية).

 

وتأتي المسابقة ضمن مشروع (المسؤولية الاجتماعية) الذي أطلقته الغرفة بداية العام الماضي وشمل أيضا إقامة ملتقى المسؤولية الاجتماعية الأول للشركات في تشرين الأول الماضي بالتعاون مع الجامعة الافتراضية السورية وبنك البركة حيث قدمت فيه الأبحاث المشاركة بالمسابقة.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة الغرفة الفتية بدمشق لمى الجمل إلى أن  المشروع يهدف لتسليط الضوء على أهمية الربط بين العلوم الأكاديمية للمسؤولية الإجتماعية للسركات وعلاقتها بالواقع الفعلي، وبدأنا في مشروع المسؤولية الإجتماعية عام 2018 حيث عقدنا ملتقى المسؤولية الإجتماعبة الأول للشركات واستمرينا به حتى يومنا هذا، واليوم نركز على عرض الأوراق البحثية الأفضل والمشاريع كانت في الواقع جميعها جيدة جداً

و بين مدير مشروع المسؤولية الاجتماعية للشركات في الغرفة نذير الغبرة أنه تقدم للمسابقة 10 أبحاث قامت اللجنة باختيار الفائزين بالمراكز الأربعة حيث يقدم للفائز الأول مبلغ مالي قدره 400 ألف ليرة سورية ودروع تكريمية للفائزين في المراكز المتبقية كما سيتم عرض هذه الأبحاث للشركات الراغبة بتطبيقها.

عضو مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية بدمشق وسيم سعد أوضح ان مشروع المسؤولية الاجتماعية يكتسب أهمية خاصة لتشجيع أفراد المجتمع على خلق أثر إيجابي لافتا إلى وجود زيادة في عدد الشركات التي تطبق هذا المفهوم حيث أحدث بعضها قسما خاصا لذلك مبينا أنه سيتم نشر أبحاث المسابقة ضمن كتيب خاص يمكن أن تستفيد منه جميع الشركات الراغبة.

يشار إلى أن الغرفة الفتية الدولية تأسست بدمشق عام 2004 هي عبارة عن شبكة عالمية للمواطنين الفعالين الشباب وتهدف إلى تطوير فرص تمكن الشباب من إيجاد التغيير الإيجابي في المجتمع وتنمية المهارات القيادية لديهم من خلال الدورات التدريبية المتقدمة والمشاريع والأنشطة المجتمعية ويصل عدد أعضائها إلى 1000 شاب وشابة في ست محافظات.