العلبي: تعديل مكان السكن البديل لماروتا سيتي أدى للتأخير

العلبي: تعديل مكان السكن البديل لماروتا سيتي أدى للتأخير

إعمار سورية :

أكد محافظ دمشق عادل العلبي أن المحافظة حريصة على تأمين السكن البديل لسكان خلف الرازي بأسرع ما يمكن ضمن الظروف الحالية، مشيراً إلى إجراء تعديل في مكان أبنية السكن البديل ضمن المخطط التنظيمي ليكون ضمن أبنية "ماروتا سيتي".

وبيّن خلال جلسة لمجلس محافظة دمشق أنه نتيجة التعديلات على المخطط التنظيمي لجهة مكان السكن البديل تم رفعه إلى وزارة الادارة المحلية للمصادقة عليه، وعند انتهاء ذلك سيتم البدء بالتخصيص حسب أسبقية الإخلاءات وبالتالي ستكون حقوق الجميع محفوظة.

وأوضح المحافظ، أن هنالك العديد من الشركات التي تواصلت من أجل تنفيذ أبنية السكن البديل الذي وضعت له مواصفات عالية، مبيناً أن أن هنالك عرض قدّم من إحدى هذه الشركات للتنفيذ، وبانتظار عروض إضافية لاختيار الأفضل منها.

وأجّل المجلس في ختام أعمال دورته العادية " إقرار تفويض  شركة دمشق الشام القابضة  بتكليف إحدى شركات الإدارة التابعة لها بمهام إدارة المناطق التنظيمية في المحافظة وتنفيذها والإشراف عليها، نتيجة اعتراض بعض الأعضاء عليه من الناحية القانونية.

ووافق محافظ دمشق على تشكيل لجنة من المجلس تضم عدد من الحقوقيين لدراسة التفويض والملاحظات الموجودة عليه من الناحية القانونية، ومناقشتها مع مستشار المحافظة القانوني الذي وضع التفويض لإجراء التعديلات المطلوبة.

وطالب المحافظ اللجنة بالإسراع في العمل وعقد اجتماعاتها خلال أيام قليلة، تمهيداً لعرض التفويض مجدداً على المجلس خلال جلسة استثنائية ستعقد في الأسبوع المقبل.

الاقتصادي