اتحاد غرف التجارة السورية يطلق مباردة لدعم سعر صرف الليرة

اتحاد غرف التجارة السورية يطلق مباردة لدعم سعر صرف الليرة

إعمار سورية : 

أقر " اتحاد غرف التجارة السورية "  خلال اجتماعه اليوم، تشكيل لجنة مصدرين في كل غرفة تجارة تُعنى بكل ما من شأنه تحفيز وتطوير العملية التصديرية، وترتبط بـ"اللجنة المركزية للتصدير" التي أحدثها الاتحاد.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد، فإن اللجنة المركزية ستضم في عضويتها كافة رؤساء اللجان المشكلة في الغرف، إضافة إلى أعضاء من خارج الاتحاد معنيين بعملية التصدير ولديهم اطلاع واسع على مشاكله.

واعتمد اتحاد غرف التجارة، مبادرة لدعم الليرة السورية بعنوان ( عملتي - قوتي)، حيث سيتم التعميم على كافة الغرف لدعوة السادة المنتسبين إليها لتبديل مبلغ وقدره (100) دولار أمريكي الى الليرات السورية.

وسيكون التبديل بالسعر الرسمي من قبل كل تاجر لدى " مصرف سورية المركزي " وذلك دعماً لليرة السورية، وتم تكليف عضو مجلس الإدارة ربى عبود بإدارة هذه المبادرة، ومتابعتها مع المصرف المركزي لاعتماد الآلية المناسبة لها.

ووافق الاتحاد على تشكيل فريق عمل يضم ممثلين عن الاتحاد مهمته التواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال السوريين في الخارج ودعوتهم للعودة إلى أرض الوطن وإعادة رساميلهم المهاجرة.

وسيطلع الفريق على الاسباب التي تقف حائلاً أمام عودتهم لمتابعتها لدى الجهات المعنية ومحاولة معالجتها، بحيث يقوم أعضاء الفريق بوضع استراتيجية عمل لتنفيذ هذا الهدف خلال مدة أقصاها 3 أيام.

وكان رئيس الحكومة عماد خميس طلب من رؤساء الاتحادات خلال اجتماعهم معهم مؤخراً، وضع استراتيجية لتطوير عملها وإجراء تقييم لعملها وإيجاد أسس عمل أكثر فاعلية للمرحلة القادمة تعزز ثقافة العمل الجماعي.

كما تم تكليف الوزارات المعنية التنسيق مع الاتحادات لوضع خطة عمل مشتركة لدعم التصدير والاستيراد والاستثمار والإنتاج، ومواجهة الحصار الاقتصادي ضد الشعب السوري وتوفير متطلبات إعادة الإعمار.

الاقتصادي - وائل الدغلي