محافظة دمشق توقع عقد دراسة البنى التحتية لباسيليا سيتي وتؤكد أن تأمين السكن البديل أولوية لها

محافظة دمشق توقع عقد دراسة البنى التحتية لباسيليا سيتي وتؤكد أن تأمين السكن البديل أولوية لها

إعمار سورية :

وقع محافظ دمشق المهندس عادل العلبي عقداً مع المدير العام للشركة العامة للدراسات الهندسية الدكتور المهندس محمد يسار عابدين، وذلك لإعداد الدراسة الفنية اللازمة للبنى التحتية لمنطقة باسيليا سيتي، على أن يكون انجاز الدراسة وتسليمها وفق مراحل حيث سيتم دراسة المرحلة الأولى بالتوازي مع انجاز أبنية السكن البديل وبذلك تتمكن المحافظة من انجازه بالتوازي مع تنفيذ البنى التحتية للمنطقة .
وبلغت قيمة العقد / 750/ مليون ليرة سورية على أن تنجز كامل الدراسة خلال مدة /480 /يوم لكامل المنطقة وذلك من تاريخ صدور أمر المباشرة وأن تنجز دراسة المرحلة الأولى خلال ستة أشهر.
بدوره أكد المهندس العلبي أن تأمين السكن البديل لأصحاب المنطقتين التنظيميتين 
( ماروتا سيتي وباسيليا سيتي ) هو من أولى أولويات عمل المحافظة حالياً والتي تعمل بكامل كوادرها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لإنجازه في أسرع وقت .
مضيفاً أن محافظة دمشق تقوم باستدراج العروض اللازمة لتنفيذ السكن البديل وفق الدراسات والنماذج المعتمدة له، وسيكون اختيار العرض الفني والمالي الأنسب مع مراعاة السرعة في مدة التنفيذ .
الجدير بالذكر أن محافظة دمشق أنجزت أكثر من 70٪؜ من أعمال البنية التحتية اللازمة في المنطقة التنظيمية الأولى ( ماروتا سيتي) بشكل يساعد ويساهم كافة مالكي المقاسم بتنفيذ الأبنية على مقاسمهم الخاصة في المنطقة.