القطان : دعوة  300 تاجر عربي وأجنبي لمعرض دمشق الدولي ووفود تجارية رسمية كبيرة من الإمارات وعمان

القطان : دعوة 300 تاجر عربي وأجنبي لمعرض دمشق الدولي ووفود تجارية رسمية كبيرة من الإمارات وعمان

إعمار سورية :

عقدت لجنة الوفود والعلاقات العامة في القطاع الخاص اجتماعاً برئاسة وسيم القطان رئيس اللجنة  تم خلاله مناقشة ماتم التوصل إليه فيما يتعلق بالوفود الرسمية وغير الرسمية التي ستقوم بزيارة معرض دمشق الدولي بدورته /61/ وحيثيات مشاركتها في فعاليات المعرض حيث سيتم استقبال نحو 300 رجل أعمال يعملون في المجال الغذائي والنسيجي من دول عربية وأجنبية .

 وأعلن وسيم قطان رئيس لجنة الوفود عن الترتيب لاستقبال مايقارب ٢٠٠ زائر للمهتمين والمختصين بالقطاع الغذائي حيث نوه طلال قلعه جي رئيس لجنة تسويق القطاع الغذائي إلى وجود زائرين من دول أوروبية ، كما أكد قطان أن اللجنة قد أعدت آلية تسهل دخول الوفود إلى البلد، ومن حيث ترتيب الإقامات قال قطان أن الجهات الرسمية كوزارة السياحة ووزارة النقل قدمت تسهيلات ومساعدة هامة لترتيب إقامة الزوار الأجانب ضيوف القطاع الخاص .

وفيما يستعد القطاع النسيجي لاستقبال مايقارب ١٠٠ زائر من دول صديقة وشقيقة تستعد لجنة الوفود لترتيب إقاماتهم وجدولة زياراتهم وترتيبها خلال معرض دمشق الدولي .

أما فيما يتعلق بالوفود الرسمية فقد قام فراس جيجكلي مدير اتحاد غرف التجارة السورية عضو لجنة الوفود باستعراض الدول التي ستقوم بزيارة المعرض بصفة رسمية وشرح الآلية المناسبة المتعلقة بالوفود الرسمية إذ سيتم الاستفادة من تسهيلات وزارات النقل والسياحة لتثبيت الحجوزات فندقية والطيران وترتيب جدول الزيارات الى المعرض . 
كما تم وضع آلية تكليف فريق لمتابعة استقبال الوفود وتيسير أمورهم في المطار وتأمين النقل من المطار إلى الفندق.
وفي نهاية الإجتماع نوه رئيس لجنة الوفود في القطاع الخاص إلى التعاون الكبير من قبل عدة جهات حكومية رسمية لتسهيل جميع الأمور المتعلقة بزيارة الوفود الرسمية والغير رسمية .

يذكر أن اللجنة ثبتت حتى الآن الترتيب لزيارة وفد رفيع المستوى من الإمارات يضم ٤٠ شخصاً إضافة لوفد رفيع المستوى من سلطنة عُمان يضم ٣٥ شخصاً عدا عن المشاركين بالجناح العماني وهم ١٥ شخصاً إضافة لمشاركة هامة من الغرفة العربية البرازيلية .