بينها ألبسة الأطفال والمراوح والشوكولا  ..الأردن تسمح باستيراد مؤقت لبعض السلع من سورية

بينها ألبسة الأطفال والمراوح والشوكولا ..الأردن تسمح باستيراد مؤقت لبعض السلع من سورية

إعمار سورية :

أصدرت "وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية" قراراً استثنت به عدد من السلع من قرار حظر الاستيراد من سورية ضمن حصص كمية لمدة ثلاثة أشهر مع رسم حماية قدره 5%.

وبموجب القرار الصادر عن الوزارة، فقد شمل الاستثناء ألبسة الأطفال بكمية 60 طن، وألبسة داخلية بكمية 25 طن وأحذية مصنعة من الجلد الطبيعي ستحدد كمياتها مع تقديم طلبات الاستثناء.

كما تم السماح باستيراد 175 طن من السكاكر و125 طن من الشوكولا والويفر، وسمح القرار الذي دخل حيز التنفيذ أول أمس الخميس باستيراد 2500 قطعة من مراوح الطاولة والأرضيات أو الجدران أو السقف.

وجاء القرار علي بناء على قرار مجلس الوزارء رقم 1930 الصادر نهاية  2018 والمتضمن تفويض وزير الصناعة والتجارة والتموين باتخاذ الاجراءات المناسبة مع الجانب السوري حسب مقتضى الحال

وفي كانون الثاني 2020 أصدرت "وزارة الصناعة والتجارة" في الحكومة الأردنية قراراً استثنت بموجبها 66 مادة من قرار حظر الاستيراد من سورية، التي دخلت حيز التنفيذ في بداية أيار من العام الماضي 2019.

وأصدرت وزارة الصناعة الأردنية في أيار 2019، قراراً يحظر استيراد نحو 194 سلعة من سوريا، شملت قائمة واسعة من المواد الزراعية والصناعية.

الاقتصادي