أحمد بكداش: نسعى لتنفيذ مشاريع عقارية حكومية وخاصة بسرعة عالية وأسعار منافسة

أحمد بكداش: نسعى لتنفيذ مشاريع عقارية حكومية وخاصة بسرعة عالية وأسعار منافسة

إعمار سورية:

رغم الظروف الصعبة التي يعانيها الاقتصاد السوري فإن بعض رجال الأعمال السوريين لديهم العزيمة والإصرار على الاستثمار في سورية والمساهمة بإعادة الإعمار لأنهم آمنوا بالاستثمار بوطنهم وخدمة اقتصاد بلدهم.

ويعد رجل الأعمال الشاب أحمد موفق بكداش من أبرز رجال الأعمال الذين يملكون خطة واضحة للعمل في إعادة إعمار سورية ستبدأ قريباً على أرض الواقع إضافة لنشاط صناعي يسعى لتطويره، وهو يستفيد من إرث صناعي وتجاري كبير إضافة لخبرة اكتسبها من عمله ونشاطه في عدة دول حول العالم.

ويؤكد بكداش الذي أسس في العام الماضي "شركة بكداش للتعهدات والمقاولات" أن عمله في مجال المقاولات بدء منذ نحو 10 سنوات في ريف دمشق، كما عمل في مجال تجارة مواد البناء والاكساء لعدة سنوات، ومع الاستعداد لمرحلة إعادة الإعمار كان التوجه لتأسيس شركة متخصصة في هذا المجال للعمل على الدخول في مشاريع هامة وضخمة.

وبيّن رجل الاعمال احمد موفق بكداش أنه ومنذ تأسيس الشركة العام الماضي بدأ التحضير للانطلاق على عدة مستويات، منها إقامة مشاريع سكنية يتم العمل حالياً على إعداد دراسات لها ومن المتوقع أن تقام بريف دمشق، كما ان الشركة حريصة على الدخول كمقاول منفذ في مشاريع السكن الحكومية من خلال تقديم أسعار منافسة وسرعة انجاز واتقان للعمل بما يوازي ما يتم في الشركات العالمية.

وكون بكداش أحد افراد عائلة تعتبر الاعرق في صناعة البوظة في سورية فقد كان حريصاً على تطوير هذه الصناعة، وأطلق نهاية الصيف الماضي منشأة لصناعة الآيس كريم المغلف وباشرت الشركة طرح منتجاتها في الأسواق خلال الأشهر الماضية، كما بدأ بإنتاج مادة الحلاوة الطحينية منذ نحو شهرين وهنالك خطة للتوسع في مجال الصناعة الغذائية.