قلعه جي : نحو 37 شركة سورية شاركت بمعرض غلفود عدد منها يشارك للمرة الأولى

قلعه جي : نحو 37 شركة سورية شاركت بمعرض غلفود عدد منها يشارك للمرة الأولى

إعمار سورية - خاص:

أكد رئيس القطاع الغذائي في غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي أن المشاركة السورية في معرض غلفود كانت جيدة وحققت للشركات فرصة التواصل مع تجار المواد الغذائية من كافة الدول وهو ما يساعد على دعم الصادرات السورية التي تعاني من ظروف الحصار.

وقال قلعه جي في حديثه مع موقع "إعمار سورية"، إن نحو 37 شركة غذائية سورية تواجدت ضمن المعرض منها 22 شاركت ضمن الجناح السوري و15 شركة تواجدت ضمن الاجنحة الدولية المتخصصة، وكان لافتاً تواجد عدد من الشركات للمرة الاولى ضمن المعرض وهو ما يساعدها على افتتاح اسواق جديدة.

وأشار إلى ضرورة زيادة الدعم الحكومي للصناعة السورية بما يساعدها على خفض تكاليفها وبالتالي زيادة الصادرات، فالدول المنافسة لسورية تدعم الصادرات بشكل كبير وهو ما يحد من قدرة المنتج السوري على المنافسة رغم ما يحمله من مزايا خاصة من حيث المزاق المميز له.

وحول مشاركة شركة بن حسيب في المعرض، فأوضح أن الشركة حريصة على التواجد الدائم في المعرض والتواصل مع زبائن جدد من مختلف دول العالم، مشيراً الى حصول الشركة في العام الماضي على شهادة التذوق العالمية ضمن يوم المذاق العالمي في بلجيكا وهو ما يشكل اضافة هامة لمنتجات الشركة التي تتميز بجودتها العالية.

ويُشكل معرض جلفود أهم ملتقى لقادة القطاع العذائي في العالم، حيث يجذب سنوياً أكثر من 100 ألف زائر من 200 دولة ويشارك به أكثر من 5 آلاف عارض يتوزعون على مساحة 300 ألف متر مربع، كما يعتبر أكبر معرض للأغذية الحلال في العالم.