غرفة تجارة دمشق تطلق مبادرة "مكملين سوا" لبيع مستلزمات المواطنين بسعر الكلفة

غرفة تجارة دمشق تطلق مبادرة "مكملين سوا" لبيع مستلزمات المواطنين بسعر الكلفة

إعمار سورية - خاص:

أطلقت غرفة تجارة ريف دمشق اليوم مبادرة "مكملين سوا"، والتي تتضمن بيع مستلزمات المواطنين من المواد الغذائية والمنظفات بأسعار الكلفة وذلك في منطقة كراجات القابون بدمشق.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي خلال إطلاق المبادرة، أن غرفة تجارة ريف دمشق كانت السباقة لإطلاق مبادرات خفض الاسعار حيث افتتحت اليوم مركز للتسوق في منطقة كراجات القابون بدمشق لتغطية الريف القريب من دمشق، وبأسعار تقل عن السوق بنسبة جيدة.

وأشار وزير التجارة الداخلية إلى الدور الإيجابي لهذه المبادرات على المواطن، وذلك من خلال خفض إنفاقه على المواد الأساسية، مؤكداً دعم الوزارة لزيادة عددها لتغطية مناطق جغرافية أكثر، ولتكون مرادفة لعمل صالات "السورية للتجارة" للتدخل الإيجابي في الأسواق.

بدوره بيّن رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان، أن الغرفة أنشأت صالة للبيع في منطقة كراجات العباسيين، يتم خلالها عرض المواد الأساسية للمواطنين بسعر الكلفة مع تحمل الغرفة لنفقات النقل والخدمة للبضائع، ولتكون الاسعاربما يقل عن الأسواق بحدود 10 إلى 30%، 

وأشار أن هنالك مركزين جديدين سيتم إطلاقهم خلال الأيام المقبلة بما يزيد عدد المستفيدين من المبادرة، وأضاف أن الغرفة تدرس توسيع المواد المطروحة عبر المبادرة بما يتضمن مستلزمات عيد الأضحى المبارك.

التموين طلال البرازي مع رؤساء غرف التجارة السورية خلال اجتماعهم بداية الشهر الحالي على إقامة مهرجانات تسوّق، ستطبّق خلالها تخفيضات حقيقية عن سعر السوق لكل السلع.

ؤساء غرف التجارة السورية خلال اجتماعهم بداية الشهر الحالي على إقامة مهرجانات تسوّق، ستطبّق خلالها تخفيضات حقيقية عن سعر السوق لكل السلع.

من جهته أشار أمين سر الغرفة محمد خير سريول، أن الغرفة حريصة على لعب دور في خدمة المواطنين وخاصة في هذه الظروف الصعبة الناجمة عن الحصار الاقتصادي الظالم على سورية، ومن هنا جاءت هذه المبادرة لمساعدة المواطنين على الشراء بأسعار مقبولة وخاصة مع قدوم العيد.

وبيّن خازن الغرفة مازن حسن، أن اختيار مكان المبادرة جاء بما يخدم منطقة كبيرة من ريف دمشق تستخدم منطقة كراجات العباسيين للتنقل، وأشار إلى أن الاسعار ضمن المبادرة هي اقل بكثير عن السوق وتصل ببعض المنتجات لنحو 50% مبيناً استمرار المبادرة خلال الفترة القادمة وتوسعها في اماكن جديدة.