الطيران المدني: لا داعي لتعليق الرحلات مع إيران بسبب كورونا

الطيران المدني: لا داعي لتعليق الرحلات مع إيران بسبب كورونا

data-full-width-responsive="true">

إعمار سورية:

قال مدير عام "المؤسسة العامة للطيران المدني" باسم منصور إنه لا داعي لتعليق الرحلات الجوية بين سورية وإيران بسبب انتشار فيروس كورونا على الأراضي الإيرانية، كون الجهات الصحية تتخذ تدابيراً احترازية.

وأوضح منصور لـ "الاقتصادي"، أنه لم يتم بحث قضية تعليق الرحلات مع إيران في ظل الإجراءات التي تقوم بها المراكز الصحية التابعة لـ "وزارة الصحة" في المطارات عبر فحص جميع المسافرين.

وأضاف أنه تم تقديم جميع التسهيلات للمراكز الصحية لفحص جميع القادمين من خارج سورية بدقة، وحتى الآن لم تسجل أي حالة إصابة بين القادمين، لافتاً إلى أنه في حال الاشتباه بأي حالة سيتم نقلها مباشرةً إلى "مستشفى ابن النفيس".

وقام وزير الصحة نزار يازجي مساء أمس بتفقد عمل فرق التقصي الوبائي الخاصة بترصد مرض فيروس كورونا المستجد 2019 العاملة في كل من مطار دمشق الدولي ومعبر جديدة يابوس في ريف دمشق

وأكدت "وزارة الصحة" عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد حتى تاريخ يوم الاحد 23 فبراير، وجهزت الصحة السورية المخبر المرجعي بالوزارة بكل وسائل التشخيص المتعلقة بفيروس كورونا للكشف عن أي حالة مشتبه بها.

وأوقفت كل من العراق والكويت وأفغانستان وباكستان وتركيا وأرمينيا، الرحلات الجوية مع إيران، في محاولة لمنع تسلل الفيروس الخطير إلى أراضيها.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا، إلى 8 أشخاص، وتسجيل 15 إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع عدد الإصابات إلى 43 حالة.