هيئة التطوير العقاري تروّج لمشاريعها عبر معرض بيلدكس ..المطلق: 39 شركة تطوير عقاري جديدة حصلت على الترخيص الأولي للعمل

هيئة التطوير العقاري تروّج لمشاريعها عبر معرض بيلدكس ..المطلق: 39 شركة تطوير عقاري جديدة حصلت على الترخيص الأولي للعمل

إعمار سورية - خاص:

هيئة التطوير العقاري تروّج لمشاريعها عبر معرض بيلدكس ..

أكد مدير الهيئة العامة للتطوير و الاستثمار العقاري المهندس أيمن محمد مطلق، أن مشاركة الهيئة في معرض بيلدكس تأتي في إطار الترويج لمناطق التطوير العقاري في سورية ولإطلاع المستثمرين على فرص الاستثمار الواعدة في مجال التطوير العقاري.
و أوضح المدير العام للهيئة في تصريح لموقع إعمار سورية، أن هنالك العديد من مناطق التطوير العقاري الخاصة تم البدء بخطوات تنفيذها، مبيناً أن جناح الهيئة يضم مجسمات لبعض مشاريع التطوير العقاري الخاصة التي يتم العمل على التحضير لتنفيذها في عدة محافظات.

وبيّن مطلق وجود 67 شركة تطوير عقاري حاصلة على ترخيص نهائي، 6 منها عائدة للقطاع العام، وأنه يوجد أيضاً 39 شركة تطوير عقاري حصلت على ترخيص أولي ، مبيناً أن الهيئة تعمل بشكل مستمر على دراسة المناطق المختلفة، تمهيداً لإحداث مناطق تطوير جديدة خاصة أو عامة، ويوجد حالياً نحو ٢٦ منطقة تطوير عقاري في المحافظات، تبلغ اجمالي مساحة مناطق التطوير العقاري المحدثة 4308 هكتار والتي من المخطط لها ان تؤمن 175527 وحدة سكنية تستوعب 817144 نسمة وفق البرامج التخطيطية لها.
ويجري العمل حالياً على تعديل قانون التطوير والاستثمار العقاري رقم 15 لـعام 2008 
 بما يتناسب مع متطلبات المرحلة المقبلة و تمكين شركات التطوير العقاري المرخصة لدى الهيئة و التي لديها مناطق تطوير عقاري محدثة من المباشرة بتنفيذ مشاريعها على هذه المناطق .