محافظة دمشق : التعاقد على المخططات التنظيمية لجوبر والقابون وبرزة  خلال 10 أيام

محافظة دمشق : التعاقد على المخططات التنظيمية لجوبر والقابون وبرزة خلال 10 أيام

إعمار سورية: 

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف انتهاء إعداد دفاتر الشروط الفنية والحقوقية الخاصة بالمخططات التنظيمية لمناطق القابون وجوبر وبرزة، تمهيداً لإجراءات التعاقد التي ستتم خلال عشرة أيام.

وأشار خلال اجتماع عمل عقد مع مسؤولي محافظة دمشق إلى أهمية انجاز الدراسات التخطيطية لهذه المناطق بما يؤهلها لتكون بيئة عمرانية متطورة، تحقق عناصر التنمية المستدامة وتفي بحاجة السكان لتعويضهم عن الضرر الذي لحق بمناطقهم.

واستعرض الاجتماع الأفكار المعدة لمناطق القابون وجوبر وبرزة وإجراءات المحافظة لتجهيز المخططات التنظيمية لها، ووجه الوزير بتشكيل لجنة متابعة وإشراف من المحافظة لمواكبة الدراسة الفنية بكل مراحل إنجازها.

ودعا مخلوف إلى التنسيق مع المعنيين في الوزارة لتبسيط إجراءات التدقيق من خلال المواكبة لأعمال لجنة المحافظة بما يختصر الوقت اللازم للمراسلات البريدية، بما يضمن الإسراع في أعمال تطوير مناطق المدينة التي بدأت في منطقة خلف الرازي.

وبين وزير الإدارة المحلية أهمية إنجاز المحافظة للإجراءات الإدارية والتنظيمية لحي اليرموك في اطار توفير الدراسات اللازمة والخدمات للحي بما يحقق مصلحة المواطنين.

وأكد مدير تنفيذ المرسوم 66 جمال يوسف الشهر الماضي، أن المنطقة التنظيمية الجديدة التي يتم العمل على إعداد مخططاتها والتي تشمل أحياء برزة والقابون وجوبر، سيتم تقسيمها إلى 8 مناطق نظراً لمساحتها الواسعة.

وبيّن أن منطقة القابون الصناعية هي أول المناطق التي سينتهي مخططها التنظيمي، حيث يجري حالياً إجراء بعض التعديلات على المخطط ومن المتوقع الانتهاء منه في شباط المقبل، وفق ما أضافه يوسف لـ"الاقتصادي".

وأكدت المحافظة مؤخراً عزمها دراسة مخططات لتنظيم مناطق المخالفات في دمشق ومحيطها، بحيث يتم في كل عام دراسة منطقة عشوائية معينة، مشددةً على أنه لن تبقى أي منطقة مخالفة دون تنظيم ولو بعد 50 عاماً.

المصدر : الاقتصادي