البنك الوطني الإسلامي ينتخب أول مجلس إدارة له ويعلن تأسيسه النهائي  في 30 الشهر الحالي

البنك الوطني الإسلامي ينتخب أول مجلس إدارة له ويعلن تأسيسه النهائي في 30 الشهر الحالي

إعمار سورية - خاص: 

أعلن البنك الوطني الإسلامي عن انعقاد الهيئة العامة التأسيسة للبنك يوم الثلاثاء 30 تشرين ثاني الحالي. حيث سيتم خلال الاجتماع مناقشة وإقرار عدد من البنود من أهمها انتخاب أول مجلس إدارة للبنك لمدة 4 سنوات. 

وأشار أحد مؤسسي البنك في تصريح لموقع إعمار سورية، أن باب الترشح لمجلس الإدارة سيستمر حتى 8 تشرين ثاني، ويشترط لمن يرغب بالترشح ان يملك 7.5 مليون سهم على الاقل، كما ان النظام الاساسي للبنك يسمح بانتخاب اعضاء مجلس ادارة من غير المساهمين على ان لا تزيد نسبتهم عن الثلث.

وسيتم خلال اجتماع الهيئة اقرار نفقات التأسيس وتفويض مجلس الادارة بتسديدها للمسسين، وتعيين هيئة الرقابة الشرعية للبنك لمدة 3 سنوات وانتخاب مدقق حسابات خارجي للبنك، والإعلان عن تأسيس البنك نهائياً.

وفي 12 تشرين أول الماضي، أعلنت نتائج الاكتتاب على اسهم البنك الوطني الاسلامي التي انتهت في 6 أيلول الماضي، بنسبة تغطية 273%، حيث تم تخصيص خمسة آلاف سهم لجميع المكتتبين، وتوزيع الأسهم المتبقية على المكتتبين بنسبة تخصيص 27.2% من عدد الاسهم التي اكتتبوا عليها.

وبحسب تفاصيل الاعلان التي اطلع عليها موقع إعمار سورية، فقد بلغ عدد المكتتبين على اسهم البنك 4415 مساهم ، ووصل عدد الاسهم التي اكتتبوا بها الى 170703434 سهم بقيمة تجاوزت 17 مليار ليرة، بينما كان عدد الاسهم المخصصة للاكتتاب 62500000 سهم بقيمة 6.25 مليار ليرة.

وفي نهاية شهر آب الماضي، أعلن مؤسسو البنك الوطني الاسلامي (قيد التأسيس) أن البنك يخطط لاطلاق 3 فروع خلال العام المقبل اثنان منها في دمشق والثالث في حلب، إضافة لمقر الإدارة في ماروتا سيتي.

وبحسب نشرة إصدار أسهم البنك، سيتم افتتاح 8 فروع خلال 3 سنوات ستتوزع على دمشق التي سيفتتح فيها 3 فروع وتليها حلب بفرعين، بينما سيفتتح فرع للبنك في حمص وحماة واللاذقية.

ومع بدء عملية الاكتتاب على اسهم البنك التي ستستمر حتى 5 أيلول المقبل، فقد باشر البنك بتجهيز بعض الفروع حيث تتم حالياً عمليات التأهيل والاكساء لفرعي البنك في مدينة دمشق والواقعين في منطقتي شارع 29 أيار واتستراد المزة.