وزير التموين: يجب التخلص من الترهل في عمل السورية للتجارة وخفض أسعارها بشكل يلمسه المواطن

وزير التموين: يجب التخلص من الترهل في عمل السورية للتجارة وخفض أسعارها بشكل يلمسه المواطن

إعمار سورية :

طالب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف إدارة " السورية للتجارة "، بالتخلص من حالات الترهل والممارسات الخاطئة وعدم تقديم أرقام واحصائيات وهمية عن عمل المؤسسة.

ودعا خلال اجتماع مع مسؤولي المؤسسة ومديري الفروع، لوضع آلية تنفيذية حقيقية تضمن توفر مختلف السلع الأساسية والضرورية للمواطنين بمواصفات ونوعية جيدة، وبأسعار أقل من أسعار أسواق القطاع الخاص يلمسها المواطن بشكل واقعي.

وبحسب بيان صادر عن الاجتماع،  فقد تم التأكيد على تفعيل عملية تخزين وتبريد المنتجات الغذائية والزراعية في المواسم التي تكون أسعارها منطقية ورخيصة، ليتم طرحها في غير مواسمها وبأسعار تضبط أو تحد من ارتفاع أسعارها.

وأقر الاجتماع خطوات لتطوير عمل المؤسسة، منها شراء المواد من المستورد أو المنتج مباشرة دون وسيط وشراء المواد لفترات قصيرة ومتوسطة حتى تتمكن المؤسسة من القيام بدورها بالتدخل الإيجابي لصالح المواطن.

 وتصنيف واستثمار الصالات بالشكل الأمثل، عبر توفير المواد وعرضها بشكل لائق وتأمين منافذ بيع جديدة في المناطق التي لا تتوافر فيها صالات السورية، والاستثمار الأمثل لوحدات الخزن والتبريد وصيانتها وتجهيزها واستثمار الجاهز منها فوراً .

واستثمار المسالخ وإقامة مسالخ جديدة تمكّن المؤسسة من الدخول بسوق اللحوم على مختلف أنواعها بشكل أقوى، وتوفير مادة اللحوم والفروج في صالات ومنافذ بيع المؤسسة بأسعار أرخص من أسعار الأسواق الخاصة.

وتأمين احتياجات القطاع العام من مختلف المواد واحتياجات العاملين بالدولة من خلال بيع المواد والسلع المعمرة بالتقسيط، وإمكانية استيراد المواد غير المتوفرة أو التي ارتفع سعرها وطرحها في صالات المؤسسة كشكل من أشكال التدخل الإيجابي.