توضيح من MTN بخصوص الحجز الاحتياطي على أموالها

توضيح من MTN بخصوص الحجز الاحتياطي على أموالها

إعمار سورية - بيان صحفي:

انتشر مؤخراً في عدد من المواقع الإلكترونية المحلية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي، خبراً مفاده "الحجز الاحتياطي على أموال شركة MTN". وإذ تود شركة MTN توضيح هذا الخبر، فهو لا يتعدى كونه إجراءً قانونياً روتينياً تقوم به أي جهة حكومية أو رسمية مع أياً كان عندما يكون هناك أي قضية أو مطالبة مالية معلقة أو قيد المتابعة لضمان التسديد للجهات العامة، دون أن يتم المساس بكينونة الشركة أو سير أعمالها، والتزاماتها اتجاه عملائها وموظفيها.

 وإن الحجز الاحتياطي يؤول ومقتصراً على الأموال المطالب بها فقط وليس على كافة أموال الشركة، وذلك لضمان سداد المطالبات المالية عند الاتفاق على التسوية المناسبة للقضية.  

تؤكد شركة MTN سوريا أنها ملتزمة في معالجة هذه القضية انطلاقاً من حرصها والتزامها الدائم مع القوانين والأنظمة المرعية في الجمهورية العربية السورية، كما تؤكد إيمانها في الدور الذي ماتزال تقوم به في تطوير قطاع  الاتصالات بما يساهم في خدمة المجتمع السوري.

وأصدرت وزارة المالية  الشهر الماضي عدة قرارات، تضمت الحجز الاحتياطي على أموال "شركة MTN" وأعضاء في مجلس إدارتها، نتيجة قضايا جمركية بلغت غراماتها نحو 20 مليون ليرة سورية.

وتتضمن القضايا الجمركية، مخالفة جمركية هي الاستيراد تهريباً لبضائع بلغت غراماتها 4.7 ملايين ليرة، وغرامات لقضية أخرى  بنحو 8.1 مليون ليرة، وغرامات بـ5.2 مليون ليرة و2.5 ملايين ليرة، بحسب القرارت 1,099، و1,100، و1,101 و1,1102.