قلعه جي : مهرجان صنع في سورية يعود بدورة جديدة الأسبوع المقبل والبيع بسعر الكلفة

قلعه جي : مهرجان صنع في سورية يعود بدورة جديدة الأسبوع المقبل والبيع بسعر الكلفة

إعمار سورية :

أعلنت "غرفة صناعة دمشق وريفها" عن إقامة دورة جديدة من مهرجان صنع في سورية في مدينة الجلاء بالمزة في 16 تموز الجاري، وذلك بعد توقف لعدة أشهر عن إقامته.

وأكد رئيس لجنة المعارض في الغرفة طلال قلعه جي أن عودة المهرجان تأتي في ظل توجه الحكومة لإقامة مهرجانات للتسوق، مبيناً أنه تم الطلب من الشركات المشاركة بالمهرجان البيع بسعر الكلفة مراعاة للظروف المعاشية للمواطن.

وأشار إلى التأكيد على كافة الشركات المشاركة بالمهرجان اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للمحافظة على السلامة والصحة العامة، بما في ذلك ارتداء الكمامات والقفازات واستعمال وسائل التعقيم.

وتتركز المشاركات في المهرجان ضمن عدة اختصاصات منها الأغذية والمنظفات المواد البلاستيكية، إضافة إلى الألبسة والأحذية والتي تعتبر الأكثر طلباً من قبل المواطنين وستباع بحسومات تتراوح ما بين 20 إلى 50%.

ومنذ أيام كشف رئيس غرفة الصناعة سامر الدبس عن مهرجانات وأسواق ستشهدها عموم البلاد قبل عيد الفطر الهدف منها تأمين السلع للناس بأسعار مخفضة.

وأشار إلى جهود تبذل لإعادة مهرجانات "صنع في سورية " حيث يجري دراسة إقامتها ضمن الاشتراطات الصحية المطلوبة للوقاية من كورونا وفي أمكنة مناسبة، مبيناً أنّ المهرجان يهدف لكسر الحلقات الوسيطة ومنع استغلال الناس من قبل السماسرة بعد أن أصبحوا علة حقيقة في سلسلة وصول المنتجات الى المواطنين .

الاقتصادي