التموين والشؤون الصحية بدمشق توضحان حقيقة ما أثير عن استخدام لحم الحمير في محلات الشاورما

التموين والشؤون الصحية بدمشق توضحان حقيقة ما أثير عن استخدام لحم الحمير في محلات الشاورما

إعمار سورية:

نفى مدير الشؤون الصحية في " محافظة دمشق " شادي خلوف ضبط أي كمية من لحم الحمير في محلات الشاورما، أو ضبط أي شخص يقوم بذبح لحومها وبيعها.

وأشار في تصريح لـ"الاقتصادي"، أن عناصر المديرية تقوم بشكل مستمر بسحب عينات من محلات الشاورما وفحصها، في إطار عملها اليومي ولم تلاحظ أي استخدام للحوم مخالفة.

كما أكد مصدر في وزارة التموين، عدم ضبط أي محل أو مطعم يقوم بذبح لحوم الحمير أو المتاجرة بها، مصنفاً الموضوع في باب الشائعات.

وتداولت صفحات الفيسبوك خبراً عن إلقاء القبض على شخص في منطقة الكسوة بريف دمشق، يقوم بذبح الحمير وبيع لحومها لمحلات الشاورما التي تخلطها بتوابل وتبيعها على أنها شاورما غنم، ومن بين تلك المطاعم مطعم شهير في منظقة الشعلان حسب الرواية.

من جهته أصدر المطعم الذي تم تداول اسمه في الخبر بياناً عبر صفحته على الفيسبوك، أكد كذب الخبر وأشار إلى أنه مستمر بالعمل وسيقاضي كل الصفحات التي نشرت الخبر.

وتعتبر الشاورما من أشهر الأطعمة لدى السوريين، ويبلغ سعر سندويشة شاورما الدجاج ما بين 300 إلى 500 ليرة حسب حجمها، أما سندويشة شاورما اللحمة فيتراوح سعرها ما بين 800 إلى 1000 ليرة وعدد المطاعم التي تبيعها أقل بكثير من شاورما الدجاج.

المصدر : الاقتصادي