نحاس: مصارفنا تعيق الاستثمار وعلى الحكومة السماح للقطاع الخاص بتأمين حاجته من موارد الطاقة

نحاس: مصارفنا تعيق الاستثمار وعلى الحكومة السماح للقطاع الخاص بتأمين حاجته من موارد الطاقة

إعمار سورية - متابعة : 

قال أمين سر غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة مصان نحاس إن غياب القروض المصرفية هو من أهم عوائق الاستثمار في سورية، حيث أن البنوك تكدس الاموال لديها ولا تمنح القروض للمشاريع الاستثمارية.

وأضاف في حديث تلفزيوني، أن هنالك العديد من العوائق التي تقف في وجه الاستثمار في سورية، ومنها صعوبة إدخال القطع الأجنبي لسورية وآليات تصريف هذا القطع وسعرها، 

وطالب نحاس الجكومة بحل مشكلة تأمين الطاقة للمعامل، وذلك بالسماح للقطاع الخاص بتأمين احتياجاته من المشتقات النفطية ودعم مشاريع الطاقة البديلة، ورفع الدعم عن بعض الشرائح الغير مستحقة له كرجال الأعمال.

وشدد على ضرورة تحديث القوانين وخاصة التي لها علاقة بالاستثمار، والعمل على وضع سياسات اقتصادية تحفيزية تشجع على الاستثمار في سورية وتراعي الظروف الحالية وخاصة الحصار الاقتصادي.

وفي تصريح سابق توجه نحاس للحكومة قائلاً: إن الحل الوحيد اليوم لكسر الحصار هو فتح باب الإستثمار والصناعة والإنتاج الزراعي على مصراعيه وجلب المستثمرين السوريين المغتربين والأجانب والسماح بأقامة المعامل ودخول المواد الإوليه دون قيد او الشرط والتشجيع على التصدير وتشجيمع المشاريع السياحية..فهكذا يتم كسر الحصار وليس بفرض الضرائب ورفع الأسعار.