معرض صنع في سورية التصديري للألبسة مهدد بالفشل بسبب قرار حكومي

معرض صنع في سورية التصديري للألبسة مهدد بالفشل بسبب قرار حكومي

 

إعمار سورية - خاص:

كشف عضو مجلس ادارة غرفة صناعة حلب وعضو اللجنة المنظمة لمعرض صنع في سورية التصديري المتخصص بالألبسة ان المعرض مهدد بالفشل بسبب قرار الفريق الحكومي المختص بالتصدي لكورونا بتخفيض عدد زوار المعرض من الدول العربية الى 300 زائر.

وبين ان نحو 360 شركة ثبتت مشاركتها في المعرض ضمن 6 صالات مساحتها 18 الف متر، وقامت هذه الشركات بإرسال دعوات الى زبائنها الخارجيين لحضور المعرض ليصل عدد المدعوين الى 900 زائر منهم 700 من العراق و200 من باقي الدول العربية.

وأضاف، "فوجئنا بقرار فريق التصدي لكورونا بخفض عدد الزوار الخارجيين الى 300 زائر منهم 200 من العراق و100 من باقي الدول، وهذا الامر سيؤدي الى انسحاب عدد كبير من الشركات لعدم حضور زبائنها وخفض مساحة المعرض وبالمحصلة تراجع كبير بعقود التصدير".

ودعا زيزان الفريق الحكومي الى مراجعة قراراهم لان المعرض هو امر اساسي في تشغيل معامل الالبسة الشبه متوقفة حالياً نتيجة ضعف السوق الداخلي، ولا سبيل لعودتها للعمل سوى التصدير.

وبحسب معلومات خاصة لموقع اعمار سورية فقد طالب وفد من غرفة تجارة بغداد خلال لقائهم اليوم بالسفير السوري في العراق صطام جدعان الدندح ضرورة مشاركة التجار العراقيين في معرض صنع في سورية وتسهيل منح التأشيرات المتعددة للتجار العراقيين أسوتاً بدول العالم.

ووافق الفريق الحكومي المعني بالتصدي لكورونا بالأمس على السماح #بإقامة معرض «صنع في سورية» التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج انطلاقاً من أهميته الاقتصادية لجهة دعم الصناعة الوطنية، على أن يتم التشدد في الإجراءات المتخذة لجهة تخفيض عدد القادمين من خارج سورية وحصرهم بفئة التجار الذين يمتلكون سجلاً تجارياً والتأكد من إجراء اختبار كور**ونا، وأخذ الاحتياطات اللازمة في المعرض.

موقع إعمار سورية