الملتقى الاقتصادي الإيراني السوري الأول يقام الأربعاء المقبل

 الملتقى الاقتصادي الإيراني السوري الأول يقام الأربعاء المقبل

إعمار سورية - خاص:

يقام يوم الأربعاء المقبل في مركز تجارة إيرانيان في المنطقة الحرة بدمشق، الملتقى الاقتصادي الإيراني السوري الأول وذلك بحضور شخصيات رسمية ودبلوماسية واقتصادية من البلدين.

وبحسب بيان صادر عن إدارة المركز اطلع عليه موقع "إعمار سورية"، فإن  إقامة الملتقى تأتي في إطار تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، ويتم تنظيمه بالتعاون مع غرفة التجارة السورية الايرانية المشتركة واتحادي غرف الصناعة والتجارة في سورية والمؤسسة العامة للمناطق الحرة.

وأمس أعلن رئيس "غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة" فهد درويش خلال لقاء مع رئيس الحكومة المهندس حسين عرنوس، عن التحضير حالياً لملتقى اقتصادي سوري إيراني خلال الشهر القادم، بهدف تشجيع إقامة استثمارات في سورية ولاسيما بمرحلة إعادة الإعمار.

وأضاف درويش، أنه يتم التحضير لإقامة معرضين للمنتجات السورية في طهران على مدار عام كامل، وفي الوقت نفسه سيتم عرض المنتجات الإيرانية في سورية ولاسيما ضمن المناطق الحرة.

وفي تشرين أول 2020، دشّنت إيران مركزاً تجارياً تابعاً لها، بمساحة أربعة آلاف متر مربّع في المنطقة التجارية الحرّة في العاصمة السورية دمشق حمل اسم “إيرانيان”. 

وقال رئيس الغرفة التجارية الإيرانية السورية المشتركة كيوان كاشفي: “تم تجهيز وتدشين المركز التجاري عبر استثمارات غرفة تجارة وزراعة معادن إيران”.

وأضاف كاشفي، أن المركز تم شراؤه في منطقة التجارة الخارجية في دمشق، ويتميز بموقع نشط لوجود الشركات الإيرانية والأنشطة الاقتصادية. 

ويتكوّن المركز منن 12 طابقاً، منهم طابقين مخصّصين للمعارض، والبقية ستقدّم خدمات الشحن والنقل والاستشارات القانونية والمصرفية والتأمين بحسب المسؤول الإيراني.