مجموعة القاطرجي ووزارة السياحة يؤسسان شركة لتنفيذ مشروع مجمع المدينة السياحية بحلب

مجموعة القاطرجي ووزارة السياحة يؤسسان شركة لتنفيذ مشروع مجمع المدينة السياحية بحلب

إعمار سورية :

أطلقت وزارة السياحة السورية، وشركة مجموعة قاطرجي الدولية محدودة المسؤولية، شركة جديدة مشتركة بينهما باسم ( شركة بيريه حلب المشتركة المساهمة المغفلة الخاصة ) وغايتها إقامة وإنشاء وتجهيز وتشغيل واستثمار مشروع مجمع المدينة السياحي ( على أرض المستشفى العسكري في حلب ) وذلك من فئة الخمسة نجوم دولية في مدينة حلب.

وبحسب النظام الأساسي للشركة الذي صادقت عليه  وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، يبلغ رأسمال الشركة مليار ليرة سورية، ووصلت حصة مجموعة القاطرجي الى 64% وحصة وزارة السياحة 34% وهي مقابل أرض المشروع الذي تعود ملكيته إلى الوزارة. 

وسوف يتولى إدارة هذه الشركة مجلس إدارة مؤلّف من 7 أعضاء، بحيث تُسمي وزارة السياحة ثلاثة أشخاص، ومجموعة قاطرجي أربعة أشخاص.

وكانت وزارة السياحة قد طرحت في عام 2018 فرصة استثمارية وصفتها بالكبرى وذلك عندما طرحت موقع مجمع (مدينة) السياحي في حلب للاستثمار، وقد روّجت له بالقول بأن هذا المشروع وبإطلالته البانورامية على مدينة حلب وموقعه المتميز والجاذب، يشكل فرصة استثمارية كبرى وفق نظام استثمار شركة مشتركة..

موقع مجمع (مدينة) السياحي في حلب طرحته وزارة السياحة للاستثمار وأعلنت عن استدراج عروض لاستثماره بإقامة مجمع سياحي متكامل ومتعدد الاستخدامات سياحيا كفندق من سوية 5 نجوم، مركز مؤتمرات، مطاعم متنوعة من سوية 4-5 نجوم، شقق فندقية، إضافة لاستخدامات علاجية، ترفيهية، ثقافية، تجارية، رياضية، بيئية ويوفر الموقع مناخ بيئي صيفي جذاب من خلال المناطق الخضراء والحدائق والمساحات المفتوحة إضافة إلى وجود مواقف سيارات بمعايير عالمية، وحددت الوزارة آخر موعد لتلقي العروض المتكاملة لاستثماره بتاريخ 29 تموز 2018 حيث يمثّل المشروع الممتد على مساحة 74000م2 معلماً سياحياً حضارياً بطابعه العمراني المميّز وبيئته الأخّاذة وخدماته الراقية بِما يعكس الصورة الحضارية لمدينة حلب العريقة ويساهم في زيادة السعة الإيوائية السياحية وتوليد فرص العمل وتحقيق العائدات المالية.

وكانت وزارة السياحة قد صدقت في الشهر السابع من عام 2020 الماضي على عقود 6 مشاريع سياحية بقيمة استثمارية تقارب 320 مليار ليرة سورية تؤمن 2000 فرصة عمل لخريجي المعاهد السياحية والفندقية والاختصاصات الأخرى، وكان من بين هذه المشاريع “مشروع مجمع المدينة السياحي في حلب .