بمشاركة عربية ودولية إنطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر تكنولوجيا صناعة الإسمنت

بمشاركة عربية ودولية إنطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر تكنولوجيا صناعة الإسمنت

إعمار سورية :

 انطلقت اليوم في فندق الشام بدمشق أعمال مؤتمر "تكنولوجيا صناعة الإسمنت" بدورته الثالثة الذي تنظمه مجموعة سيم تك تحت رعاية حكومية من وزارة الصناعة ويستمر لمدة 3 أيام.
وأكد وزير الصناعة في حكومة تسيير الأعمال زياد صباغ  أن صناعة الإسمنت تعتبر من الصناعات الاستراتيجية لما تمثله من أهمية كبيرة في مشاريع البناء والإعمار والتشييد، وإحداث نهضة عمرانية، مبيناً أن الحاجة إلى صناعة الإسمنت تزداد بإزدياد الكثافة السكانية والحاجة إلى بناء مدن صناعية جديدة.
ولفت الوزير إلى الأهمية الخاصة التي تتمتع بها صناعة الإسمنت في سورية في الوقت الحاضر، كونها تلبي حاجة السوق المحلية المستقبلية من الإسمنت بالمواصفات والأسعار المنافسة تزامناً مع دخول البلاد بمرحلة إعادة الإعمار.
وبيّن الصباغ أن مؤتمر تكنولوجيا صناعة الاسمنت بنسخته الثالثة محطة أساسية وخاصة أن سورية في مرحلة إعادة الإعمار وإعادة البناء، فمن الضروري مناقشة واقع صناعة الاسمنت في سورية وسبل تطويرها والتخفيف من أثارها البيئية لأن العامل البيئي عامل مهم أيضاً لهذه الصناعة حيث أن صناعة الإسمنت هي من الصناعات الاستراتيجية والضرورية في أي بلد وسورية مشهورة بالمواد الأولية اللازمة لهذه الصناعة.

 

مدير شركة سيم تك المنظمة للمؤتمر المهندس جبرائيل الأشهب أشار إلى أنه ستتم خلال أيام المؤتمر مناقشة العديد من المحاور المتعلقة بتكنولوجيا صناعة الإسمنت، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، والخبرات البشرية اللازمة لها، وكذلك مناقشة آثار هذه الصناعة البيئية وكيفية التخفيف منها والاعتماد على الوقود البديل، إضافة إلى التعريف بالعديد من الشركات المتخصصة في مجال صناعة الإسمنت من الدول العربية والأجنبية.
من جهته أوضح المهندس بشير العبد الله مدير عام شركة الإنماء والبناء (الراعي الفضي للمؤتمر) أن المشاركة في المؤتمر جاءت بهدف التدليل على رغبة الشركات المحلية لبدء عملية إعادة الإعمار بعد الذي تعرضت له سورية من حرب ظالمة، مشيراً إلى أن الشركة معنية بصناعة الإسمنت بشكل مباشر وتقدم خدماتها لهذه الصناعة بكل المناحي فبالتالي لزاما عليها المشاركة بأعمال هذا المؤتمر الذي يقدم فرصة التعارف على الشركات المصنعة والشركات المهتمة بصناعة الإسمنت.

بدوره وي كيناغ من شركة سينوما أوفرسيز (الراعي الاستراتيجي للمؤتمر) أوضح أن شركته مختصة ببناء معامل الإسمنت وأنشأت أكثر من 250 معملاً حول العالم وحالياً يتم إنشاء معمل في سورية بمنطقة أبو الشامات لصالح الشركة المتحدة للاسمنت وقال: هدفنا نقل التكنولوجيا والخبرة الصينية إلى سورية ومهتمون بالسوق السورية لأنها ستكون من أفضل الأسواق في منطقة الشرق الأوسط.

ومن مصر أوضح مدير تطوير الأعمال بشركة اسيك للاستشارات الهندسية ( الراعي الماسي للمؤتمر) محمود السباعي أن المؤتمر فرصة لتسويق خدمات الشركة في سورية وهي تقدم الاستشارات والخدمات المتعلقة بصناعة الإسمنت لما قبل الإنشاء مروراً بمراحل التركيب والإنشاء والتعاقد المختلفة والتشغيل والصيانات المتخصصة وتحسين العملية الإنتاجية.

  يشارك في المؤتمر عدد من المؤسسات والشركات من القطاع العام والخاص، ومجموعة من الشركات العربية والأجنبية كمجموعة شركات الرواحي من سلطنة عمان وشركة سبيكترافلو السويسرية وشركة EFM الإيرانية لصناعة معدات التعدين والتجهيزات الثقيلة، وشركة الاستثمارات الهندسية الأردنية، إلى جانب مشاركة جمعية مصنعي الإسمنت العراقية عبر تقنية الفيديو.