نائب أردني يطالب حكومته السماح بإعادة الرحلات الجوية لشركة أجنحة الشام بين سورية والأردن

نائب أردني يطالب حكومته السماح بإعادة الرحلات الجوية لشركة أجنحة الشام بين سورية والأردن

إعمار سورية : 

طالب عضو مجلس النواب الاردني “الدكتور هايل عياش "، رئيس الوزراء الاردني الدكتور بشر الخصاونة الموافقة على إعادة تشغيل الرحلات الجوية لشركة اجنحة الشام للطيران، من وإلى مطار الملكة علياء الدولي.

و بحسب الكتاب الذي أرسله النائب عيلش لرئيس الحكومة فإن إعادة تشغيل الجوية لـ أجنحة الشام للطيران ، من شانه تمكين المسافرين بين المملكة والجمهورية العربية السورية التنقل بسهولة، ويعود ايجاباً على الاقتصاد الأردني.

وتأتي المطالبة بإعادة تفعيل الرحلات الجوية بين البلدين في ظل الصعوبات الكبيرة التي يعانيها المواطنون في البلدين في حال السفر عبر المنافذ البرية سواء من اجراءات التصدي لفيروس كورونا، أو بعض الاشكالات في المناطق الحدودية كالذي حدث خلال الايام الماضية.

و منذ أيام أشار النائب الاردني عن لواء الرمثا عبد السلام ذيابات أن مئات الأردنيين الذين دخلوا قبل إغلاق معبر حدود جابر السبت الماضي إلى الأراضي السورية تقطعت السبل فيهم، فيما اضطر بعضهم للسفر جوا إلى لبنان ومصر ودبي للعودة إلى بلادهم من هناك.

وولفت إلى أن تجارا حجزوا بضائع في سوريا لإيصالها للأردن، ودفعوا ملايين الدنانير مقدما للتجار السوريين، لكن الإغلاق الذي جرى على نحو مفاجئ حرم وصول بضائعهم للأردن.

و أوضح النائب ذيابات أن هنالك الالاف من التجار و المواطنين الاردنيين يطالبون بإعادة الرحلات الجوية بين البلدين والذي سيسهل التنقل و خصوصا ان في سورية تتوفر " شركة طيران أجنحة الشام" والتي تقدم خدمات ذات جودة عالية، حيث يعاني المواطن الأردني أو السوري الذي يرغب بالسفر جواً الى دمشق او عمان بالسفر الى لبنان أولاً ومن ثم الدخول براً وهذا ما يزيد من المعاناة و التكاليف.

وتأسست أجنحة الشام للطيران كأول شركة طيران سورية خاصة أواخر العام 2007، وتتخذ من العاصمة دمشق مقرًا ومركزًا لنشاطاتها وقد انطلقت أولى رحلاتها من مطار دمشق الدولي إلى مطار بغداد بتاريخ 20 تشرين الثاني عام 2007. وتعتبر «أجنحة الشام» للطيران الناقل الثاني في سورية.