رجل الأعمال رامي مخلوف يؤسس شركة قابضة برأسمال مليار ليرة

رجل الأعمال رامي مخلوف يؤسس شركة قابضة برأسمال مليار ليرة

إعمار سورية :

 

صادقت " وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على تأسيس "شركة راماك للمشاريع التنموية والانسانية المساهمة المغفلة القابضة الخاصة " برأسمال 1.03 مليار ليرة سورية.

وبحسب النظام الأساسي للشركة، فإن ملكية الشركة تعود إلى رجل الاعمال رامي مخلوف الذي يملك 99.996% من رأسمال الشركة، بينما يملك كل من شركة " صندوق المشرق الاستثماري " المساهمة المغفلة القابضة الخاصة و" شركة مجموعة راماك الاستثمارية " المحدودة المسؤولية 0.002% من رأسمالها.

وستعمل الشركة في مجال تأسيس شركات محدودة المسؤولية أو مساهمة مغفلة تمارس كافة النشاطات المسموح بها قانوناً في المجال العقاري والتجاري والصناعي والزراعي والخدمي والاستثماري، إضافة للنقل والسياحة والتعهدات والمقاولات.

ويحق للشركة، شراء أسهم أو حصص في شركات مساهمة أو محدودة المسؤولية تمارس أي نشاط استثماري، كما يمكن للشركة المساهمة في تأسيس مؤسسات مالية وفق الأنظمة والقوانين النافذة.

وصادقت الوزارة في تشرين الثاني 2018 على تأسيس " شركة راماك للمشاريع التنموية والاستثمارية " المحدودة المسؤولية في ريف دمشق.

وتعمل الشركة بحسب نظامها الأساسي، في مجال الاستثمارات الاقتصادية وكافة أعمال الاستيراد والتصدير، وتنفيذ وإدارة المشاريع التجارية والخدمية والسياحية والزراعية والغذائية واستثمارها وتطويرها والمشاركة فيها.

المصدر : الاقتصادي