بدء توفر حليب الأطفال بالأسواق بأسعار جديدة مرتفعة

بدء توفر حليب الأطفال بالأسواق بأسعار جديدة مرتفعة

إعمار سورية :

كشف عضو مجلس نقابة الصيادلة المركزي جهاد وضيحي أن حليب الأطفال ما دون السنة بدأ يتوافر في الأسواق بشكل تدريجي ولكن بالأسعار الجديدة وليست القديمة، مؤكداً أن الكميات القديمة والمسعرة على التسعيرة القديمة نفدت من السواق.
وشهدت أسعار الحليب في الفترة الأخيرة ارتفاعاً كبيراً إضافة إلى انقطاع العديد من الأنواع في الصيدليات ما سبب ذلك صعوبة بتوفير الحليب عند العديد من الأسر الذين لديهم أطفال رضع ما دون السنة والذين يعتمدون على هذه الأنواع من الحليب.
و أشار وضيحي للوطن إلى أن هناك صعوبة في استيراد أنواع الحليب وهذا ما يؤخر قليلاً وصول كميات الحليب إلى الأسواق ولكن رغم ذلك فإن كميات الحليب تصل ولو كان هناك تأخر في وصول بعض الكميات نتيجة الصعوبات التي تواجها عملية الاستيراد.
وفيما يتعلق بموضوع توافر الأدوية في الأسواق أعلن وضيحي أن نسبة الأدوية المنتجة محلياً والتي تغطي السوق هي 90 بالمئة أي إنه يتم استيراد نحو 10 بالمئة من الأدوية فقط، مؤكداً أن هناك ما يقارب 70 معملاً تنتج الدواء حالياً في سورية وهناك معامل جديدة دخلت على خط الإنتاج وبالتالي فإن وضع الأدوية جيد جداً.
وبين أنه يتم تصدير أنواع من الأدوية إلى العديد من الدول، مؤكداً أنه لا يتم السماح بتصدير أي نوع من الأدوية إلا بعد تغطيته للسوق المحلية.